00
إكسبو 2020 دبي اليوم

قطاع الطاقة المستدامة الهندي يشرع أبوابه أمام «التعاون الخليجي»

القنصل العام للهند مع مندوبين آخرين من دول مجلس التعاون الخليجي في جناح الهند، في إكسبو / من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت الهند دول مجلس التعاون الخليجي للاستثمار في قطاعات الطاقة المستدامة في البلاد، وذلك خلال كلمة للسكرتير المشترك لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا، فيبول، ألقاها أمام ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي في جناح الهند في إكسبو 2020 دبي، والذي أكد أن قطاعات الطاقة المستدامة في الهند تتمتع بفرص هائلة، وقد اتخذت الهند سلسلة من الإجراءات، تشمل زيادة حدود الاستثمار الأجنبي المباشر بالإضافة إلى فتح قطاعات أخرى مثل الدفاع والاتصالات والتأمين.

وأضاف أن رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي أعلن أن الهند ستمتلك 500 جيجاوات من الطاقة المتجددة بحلول العام 2030 ويمكن لدول مجلس التعاون الخليجي الاستفادة من هذه الفرصة.

وتابع: «نحن بحاجة إلى تطوير مجالات تعاوننا، وستكون المنصات اللازمة لتحقيق هذا الهدف مهمّة مثل ممرات تكنولوجيا الأعمال. يساعدنا «إكسبو 2020» في دفع علاقاتنا إلى الأمام والنظر في القطاعات التي تندرج تحت الاستدامة والتنقل والفرص».

أمّا الدكتور أمان بوري، القنصل العام للهند في دبي ونائب المفوض العام للهند في إكسبو 2020 دبي، فقال إن دبي تعاونت أخيرًا مع حكومتي جامو وكشمير، وهذه فرصة ضخمة لجميع دول مجلس التعاون الخليجي أيضًا.

طباعة Email