00
إكسبو 2020 دبي اليوم

وجه من «إكسبو»

سومفور.. سفيرة السياحة الكمبودية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك كمبوديا في «إكسبو 2020 دبي»، بجناح في منطقة الاستدامة تحت شعار «من التراث القديم إلى المستقبل المستدام»، وتركز على التعريف بتقاليدها ومعابدها القديمة المذهلة وجمال طبيعتها الخلابة.

تستقبل سومفور سدانين تيون، وهي إحدى موظفات الجناح، الزوار بابتسامات تعكس كرم ضيافة الشعب الكمبودي، وترافقهم في جولة لاستعراض أبرز الفرص التي تقدمها بلادها وأجمل المناطق السياحية.

تعتبر تيون وظيفتها داخل الجناح واجباً وطنياً من أجل استقطاب المزيد من السياح لزيارة بلادها، حيث تعد صناعة السياحة من أهم مقومات الاقتصاد لما توفره من فرص عمل والمصدر الثاني من العملة الصعبة بعد صناعة النسيج.

على الرغم من تاريخها القديم وتراثها الغني وطبيعتها الساحرة المميزة لم تصل كمبوديا حتى الآن لما تستحقه من شهرة وشعبية سياحية عالمية، فلا يزال الكثيرون لا يعلمون شيئاً عن خريطة كمبوديا السياحية ومقوماتها الآسرة للقلوب، لذلك تركز تيون على التعريف بأجمل الوجهات السياحية في بلاها وتحاول لفت أنظار الزوار إلى الجمال الأخاذ التي تتميز به شواطئ وطبيعة كمبوديا. وصرحت تيون بأن كمبوديا تقوم بجهود كبيرة من أجل تطوير القطاع السياحي من خلال فتح وجهات جديدة في العديد من المناطق، حيث تم توسيع المطار في مدينة سيهانوكفيل الساحلية الجنوبية لاستيعاب الطائرات الكبيرة للزائرين، وإطلاق مشاريع تطوير المنتجعات لجزر كمبوديا، والساحل الجنوبي، والمناطق الجبلية.

وأوضحت تيون أن كمبوديا وجهة سياحية فريدة من نوعها وذلك لما تتمتع به من تنوع ثقافي وتراث وما يتمتع به شعبها من كرم وود، ولما يوجد بها من إرث تاريخي للحضارات المتعاقبة، مشيرة إلى أنه بإمكان السياح الاستمتاع بزيارة معابد كمبوديا القديمة المذهلة، والارتحال وسط مساحات خضراء خلابة والاستمتاع بالعديد من الأنشطة المتنوعة.

طباعة Email