صقر غباش يزور أجنحة السعودية والكويت والبحرين وقطر وإيرلندا

«إكسبو».. رؤى طموحة لمستقبل مزدهر

صقر غباش خلال زيارة أحد الأجنحة | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي معرض إكسبو 2020 دبي، أهم حدث ثقافي وحضاري على مستوى العالم لما يطرحه من رؤى طموحة لمستقبل أكثر ازدهاراً قائم على الإبداع والابتكار.

وشملت الزيارة تفقد أجنحة عدد من الدول الشقيقة والصديقة المشاركة وهي: المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومملكة البحرين ودولة قطر وجمهورية أيرلندا.

واستهل معالي صقر غباش الزيارة بمرافقة أعضاء المجلس الوطني الاتحادي بتفقد جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة ثاني أكبر الأجنحة في إكسبو 2020 دبي الواقع في منطقة «الفرص» وكان في استقبال معاليه تركي بن عبد الله الدخيل سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة.

واطلع معاليه خلال الزيارة على رؤية المملكة العربية السعودية للمستقبل ومشاريعها الطموحة ضمن أربع ركائز رئيسية تشمل المجتمع الحيوي والطبيعة والتراث والفرص الاستثمارية إضافة إلى ما يجسده الجناح من تاريخ المملكة العريق وما حباها الله به من مناطق طبيعية خلابة بجانب مساحات للطاقة والاستدامة.

رحلة إبداعية

وشاهد معاليه خلال الزيارة رحلة إبداعية لاستكشاف السعودية والفرص التي تقدمها للعالم في مجالات الاقتصاد والابتكار والتنمية المستدامة تحت مظلة رؤية السعودية 2030. كما اطلع معاليه على المعرض الفني «رؤية» الذي يتكون من كرة عملاقة بقطر 30 متراً متعددة الأوجه بأرضية تفاعلية تأخذ الزائر في رحلة بصرية وسمعية إلى جوهر الثقافة السعودية.

كما زار معاليه جناح دولة الكويت الشقيقة المقام في منطقة «الاستدامة» واطلع على المحتوى المتميز الذي يضمه الجناح المقام تحت شعار «كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة» والذي يستعرض جهود الكويت في ترسيخ مفاهيم الحفاظ البيئي والاستدامة، تماشياً مع رؤية «كويت جديدة 2035» حيث جاء مبنى الجناح مترجماً لهذه الرؤية وذلك التوجه مع تشييده باستخدام مواد قابلة لإعادة التدوير.

كما اطلع معاليه على جناح مملكة البحرين الشقيقة الواقع في منطقة «الفرص» والتعرف إلى جوانب مهمة من تراثها من خلال استعراض مهن تقليدية مثل صناعات النسيج إضافة إلى علاقة المملكة بالبحر من خلال «مسار اللؤلؤ» إضافة إلى تاريخ البحرين مع صيد اللؤلؤ والذي يشكل أحد الملامح المهمة لتراث المملكة ومنطقة الخليج العربي بصورة عامة.

وشاهد معاليه التصميم الهندسي الإبداعي للجناح البحريني الذي يعكس روح المستقبل ويسعى إكسبو2020 دبي لرسم ملامحه مع اجتماع الطاقات المبدعة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

كما زار معاليه جناح دولة قطر الشقيقة حيث اطلع على مكونات الجناح المقام في منطقة الفرص الذي يحمل شعار «المستقبل الآن» وتلقي من خلاله الضوء على الإنجازات المتحققة في ضوء «الرؤية الوطنية 2030» لدولة قطر وما تتضمنه من مشاريع فضلاً عن إبراز استضافتها لكأس العالم لكرة القدم في العام 2022.

وزار معاليه جناح جمهورية إيرلندا واطلع على محتويات الجناح الذي صمم ليكون وجهة ملهمة للضيوف بفضل عروضه الفنية المتواصلة وندواته وأنشطته وبرامجه اليومية الحافلة تحت عنوان «استمدوا الإلهام من إيرلندا».

Email