00
إكسبو 2020 دبي اليوم

100 ألف معاملة مالية يومياً في إكسبو

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قال كلاوديو موروزابال رئيس «إس إيه بي» لمنطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إن عدد التعاملات المالية التي تمت في إكسبو 2020 دبي خلال شهر أكتوبر الماضي أكثر من 3 ملايين معاملة بمعدل 100 ألف معاملة يومياً تمت من خلال 500 نقطة بيع وذلك من خلال تطبيق «كستمر تشك آوت» من «إس إيه بي».

جاء ذلك خلال تدشين «إس إيه بي» SAP أمس «منزل الابتكار»، بحضور محمد الهاشمي الرئيس التنفيذي للتقنية في إكسبو دبي الزاخر بالتقنيات. ويعرض منزل الابتكار تجارب عديدة لحلول التحوّل الرقمي للأعمال، التي تتيحها خدمات «جوجل كلاود»، الشريك السحابي الاستراتيجي لمنصة RISE في جميع أنحاء العالم، والتي تقدّم للشركات أحدث المستجدات في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلات.

ويعرض «إس إيه بي هاوس» SAP House الواقع في «مركز الشركاء»، على مساحة قدرها 900 متر مربع، مجموعة من الابتكارات القائمة على أحدث تقنيات التحليلات الفورية للبيانات، بالشراكة مع «ديلويت» و«جوجل كلاود»، الشريكان الاستراتيجيان لـ «إس إيه بي هاوس»، والتي يمكنها أن تتيح سبلًا واسعة لإثراء تجارب العملاء وتساهم في إحداث التغييرات الاقتصادية والمجتمعية والبيئية المنشودة.

وتتضمن حلول تجربة العملاء المبتكرة الملهمة من «إس إيه بي» وشركائها: نفقًا غامرًا، ولعبة تفاعلية في الفروسية، ومنصة PODway لإثراء تجربة أصحاب الهمم، وحلّ «كستمر تشك آوت» من «إس إيه بي» SAP Customer Checkout للابتكار في البيع بالتجزئة. وأضاف موروزابال خلال مؤتمر صحفي إن تشغيل حدث إكسبو 2020 دبي بالاعتماد على تقنيات التحليل الفوري للبيانات من «إس إيه بي» مثال عالمي بارز على الطريقة التي يمكن بها للأحداث الضخمة إحداث التغيير في العمليات وفي تجارب العارضين والزوار.

وأضاف: انسجامًا مع شعار إكسبو 2020 دبي، المتمثل في «تواصل العقول وصنع المستقبل»، سوف يعرض «إس إيه بي هاوس» للسبل التي يمكن بها للتقنيات السحابية والناشئة من «إس إيه بي» ومن شركائنا أن تطوّر مستقبل الأعمال التجارية«.

وأضاف أن»إس إيه بي«تعمل على تشغيل تجارب إكسبو الشاملة مستعينة بباقة تطبيقات الأعمال القائمة على التقنيات الفورية SAP S/‏4HANA وبالحلّ SAP Analytics Cloud الخاص بالتشغيل اللحظي للعمليات. أما حلول»إس إيه بي أريبا«الخاصة برقمنة المشتريات وأتمتتها لأكثر من 25.000 من موردي إكسبو المحليين والعالميين، الذين تعاملوا لغاية الآن بأكثر من مليار درهم من المعاملات التي تمّت عبر المنصة.

وبصفتهما شريكتين لـ»إس إيه بي هاوس«، تسلّط شركة»ديلويت«الضوء على أهمية التحول إلى مؤسسة ذكية للتغلب على الاضطراب المستمر والتغيرات التي قد يشهدها المستقبل، في حين تركز»جوجل كلاود«Google Cloud على دور التقنيات السحابية في دعم التحول الرقمي.

من جهته، وصف سيرجيو ماكوتا النائب الأول للرئيس في منطقة جنوب الشرق الأوسط لدى»إس إيه بي«، المرفق الابتكاري»إس إيه بي هاوس«في إكسبو 2020 دبي بكونه منطقة غامرة لا مثيل لها للتقنيات القائمة على التحليلات الفورية للبيانات، قائلًا»إن من شأنها المساهمة في إيجاد التحديات الأكثر إلحاحًا في الوقت الراهن، بما يشمل دعم أصحاب الهمم، على سبيل المثال».

وأضاف: «يشير اتفاق 94% من صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات في حكومات دول مجلس التعاون الخليجي على أن التقنية قادرة على إحداث التغيير اللازم في تجارب السكان، إلى أن تمكين مستقبل الاقتصاد المترابط أمر حيوي، لذا فقد حرصنا على أن نعرض بالتعاون مع شركائنا«ديلويت»و «جوجل كلاود»، كيف يمكن للتحوّل الرقمي المستند على السحابة أن يخلق المستقبل من خلال مستويات جديدة من الابتكار».

في المقابل، تتيح منصة أصحاب الهمم PODway، التي طرحتها «إس إيه بي» لأول في مرة في إكسبو، للزوار تصميم تجربة إكسبو 2020 في الموقع بناءً على متطلباتهم المتعلقة بالحركة والقدرة على الوصول إلى مختلف الأماكن ضمن الحدث الدولي.

طباعة Email