00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مصممو إسبانيا يروّجون ابتكاراتهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا تقف استفادة الدول التي تشارك بأجنحتها في «إكسبو 2020دبي»، عند عرض ابتكاراتها وخططها واستراتيجياتها المستقبلية في الحدث فحسب، بل تتعداها للترويج لشركاتها ومنتجاتها الإبداعية، وانطلاقاً من ذلك شارك «الجناح الإسباني» على هامش فعاليات أسبوع دبي للتصميم، بمجموعة من إبداعاتهم التي نُفذت وصُممت في إسبانيا، عادّين دبي نقطة التقاء لمجتمع التصميم والهندسة المعمارية في الشرق الأوسط، وأن مثل هذه الفعاليات تعد محركاً للابتكار.

ونظم الجناح الإسباني «يوم التصميم» بهدف جمع الشركات والمصممين والمبدعين والمؤسسات والمهندسين المعماريين في «إكسبو» للحديث عن إبداعات التصميم في بلادهم، وإلقاء الضوء عليها لتعريف زوار الحدث بإنجازاتهم، وبأهمية التصميم محركاً للموهبة والابتكار.

وشملت الموضوعات كذلك ضمن هذه المناسبة أهمية تحليل الحالات البارزة المختلفة التي يكون فيها التصميم العامل الرئيس لخلق القيمة عبر تصميم المنتج والأثاث المستدام الذي يركز على الرفاهية وصحة الناس، بالإضافة إلى التصميم محوراً لبناء المدن وتخطيطها.

ويعد الجناح الإسباني منصة للتكنولوجيا والتصاميم المصنوعة من خلال معروضات شركاتها، ومن بينها أغطية الأرضيات، وتصميم روائح معينة تميز أقسام الجناح، والعديد من الابتكارات في المجال الصحي، فضلاً عن خدمات النقل للمسافات البعيدة بنظام يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

طباعة Email