00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إعلام إكسبو.. الوصول للجميع

ت + ت - الحجم الطبيعي

قبل ست سنوات مضت لم يكن موقع إكسبو 2020 دبي سوى مساحة صحراوية تحولت لتضم أجمل الهندسات المعمارية وتحتضن أهم التقنيات الذكية والأهم أنها انطوت على بنى تحتية للبث الإعلامي ترتقي لمتطلبات الإعلام أياً كانت. وسلط موقع «برودكاست برو مي» في أحدث تقاريره الضوء على العمليات الإعلامية التي يشهدها إكسبو دبي سيما من خلال المركز الإعلامي لإكسبو الذي يلبي احتياجات مختلف قطاعات الإعلام ومنصات التواصل. ويضم المرفق غرفة تحكم كبرى رئيسية وأربع غرف تحكم لمراقبة الإنتاج، حيث ترسل فرق عمل إكسبو الأخبار بشكل مباشر على أساس يومي إضافة لإنتاج مواد لاحقة توزع على الإعلام عبر العالم.

ولفتت ماندي كيغان، مدير العمليات الإعلامية في إدارة الاتصال بمكتب إكسبو 2020 دبي إلى وجود جوانب عدة للمرافق الإعلامية التي تميز دبي. وكان فريق إكسبو واضحاً منذ البداية لناحية عدم منح الحقوق الحصرية لجهة إعلامية واحدة دون سواها. وعزت كيغان ذلك إلى «وجود العديد من القصص المختلفة الموزعة على 192 دولة مشاركة والأمور الواجب لفت الاهتمام إليها عبر مختلف القنوات والشركاء ومن هنا فإن كل من هم ضمن الطاقم الإعلامي مرحب بهم».

كما شددت على أن أبرز عناصر تميز الحدث يكمن في تسهيل عملية التوزيع للأخبار، حيث يتم ذلك بطريقتين، إحداهما تتمحور حول الأخبار المباشرة والعاجلة بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام، والثانية غير متصلة بالإنترنت يتولاها نظام إدارة الأصول.

تجهيزات

ويستعين المركز الإعلامي في إكسبو بمزيج من التجهيزات التي تدعم نسقي دقة العرض 4 كيلو بكسل، والدقة عالية الوضوح. في حين تشكل قبة الوصل جوهرة التاج بمواصفاتها التقنية المتطورة مجسدة معنى التواصل الحقيقي وحاملة لشعار إكسبو القائل بتواصل العقول وصنع المستقبل، فهي مزودة بغرفة إنتاج مجهزة بنظام كاميرات «سوني 3500» عدد 12 إضافة إلى كاميرتين بدقة عرض 4 كيلو بكسل للقطات الفنية الجمالية. غالبية مرافق إكسبو الأخرى مجهزة بتقنية «HD» مع مركزي إنتاج مجهزين ب 24 كاميرا لتأمين التغطية بالمدى البعيد من مختلف مواضع الموقع. أضف إلى ذلك وجود استديوهين مجهزين بشكل كامل.

كما يتميز معرض إكسبو بوجود استديو في الهواء الطلق متوفر في منطقة الاستدامة، واستديوهين للبث الإذاعي.وقالت كيغان : «حرصنا على أن يكون إكسبو متاحاً للكل، ذلك أن التحدي الأكبر للمؤسسات يكمن في كلفة السفر لذا حاولنا تسهيل المهمة بقدر المستطاع ووضع أقل قدر ممكن من الحواجز التي تقف في طريق الدخول بحيث تتمكن وسائل الإعلام من المجيء وسرد قصص إكسبو للعالم».

طباعة Email