00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حاضنة «إكسبو 2020».. دبي الجنوب وجه الإمارة المشرق

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، إن علاقة مشروع «دبي الجنوب» مع «إكسبو 2020 دبي» هي الأكثر تألقاً في السوق العقاري، إذ تعد المدينة الجديدة وجه الإمارة المشرق، وإحدى حواضرها العمرانية القادمة من المستقبل.

وأوضح أن دبي الجنوب وجهة سكنية وتجارية عالمية ويكفيها تكريماً أنها تحتضن الحدث الدولي الذي تلتقي فيه ثقافات أكثر من 190 دولة. وتمتد المدينة على مساحة هائلة تبلغ 145 كيلومتراً مربعاً، وتحتضن مطار آل مكتوم الدولي، ويتوقع أن يصل عدد سكانها مليون نسمة صعوداً من 25 ألف نسمة في الوقت الراهن، وصممت المدينة لتوفر منظومة اقتصادية متكاملة، قادرة على دعم كافة أنواع الأعمال والصناعات، وتوفير 500 ألف فرصة عمل.

انطلاقة

وشهد عام 2006 بدء العمل فيها كأحد المشاريع الحكومية المقامة تحت مظلة مؤسسة مدينة دبي للطيران، لتصبح دبي الجنوب بعد ذلك، مشروع التطوير العصري الرئيسي في الإمارة، والمكان المفضل للعمل والعيش والاستثمار في دبي. وستكون بعد انتهاء الحدث الدولي إكسبو 2020 قلباً لأبرز الفرص المستقبلية والإرث المستدام الذي سيخلفه الحدث الأكبر في المنطقة وراءه، والذي يشكل جزءاً من الحياة السكنية للآلاف من الأفراد في دبي الجنوب.

وأشار الزفين إلى أن «دبي الجنوب» تنشط وتجتهد في خلق إرث طويل مستدام لإكسبو 2020 من خلال خطة مستقبلية شاملة تخلق إطار الاقتصاد المستقبلي لدبي، مضيفاً: «نعمل على جبهات متعددة مع إكسبو 2020 لتوفير بيئة تجارية على نحو أفضل للشركات المساهمة في هذا الحدث الكبير، فضلاً عن توفير تطوير المشاريع التي تروق للمستثمرين والمقيمين على المدى الطويل».

وقال الزفين: تحظى دبي الجنوب بموقع استراتيجي بين دبي وأبوظبي. وقُرب المدينة من ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي، فضلاً عن بيئتها الحضرية العصرية، يجعل منها منطقة متميزة، وخياراً مريحاً لسكان كلٍ من الإمارتَين. وتوفر دبي الجنوب خيارات جذابة للمستثمرين، حيث تتيح لهم مجالاً متكاملاً من الاستثمارات، مكاتب تقع ضمن مناطق حرة، عقارات، مخازن ومستودعات، ومنشآت للطيران، وغيرها».

نمو

من جهته قال محمد العوضي من شركة دبي الجنوب للعقارات، إن عدد سكان المدينة في الوقت الراهن يصل إلى 25 ألف شخص يسكنون في المشاريع المنجزة بالمدينة، موضحاً أن إجمالي الوحدات السكنية في هذه المرحلة، والمتوقع أن تحتضنها المدينة في المستقبل القريب يصل إلى 6 آلاف وحدة سكنية متنوعة، موزعة على 80 مبنىً منها 50 مبنىً منجزاً و20 قيد الإنجاز و10 قيد التصميم، مؤكداً أن الأعمال تمضي قدماً في طرح 1400 فيلا وتاون هاوس جرى الإعلان عنها وبيع منها 500 وحدة.

طباعة Email