00
إكسبو 2020 دبي اليوم

معرض «سيتي سكيب» ينطلق حضورياً اليوم بمشاركة واسعة

العقارات تودع الجائحة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد دبي اليوم انطلاق فعاليات الدورة 21 من معرض «سيتي سكيب جلوبال» في القاعة الشمالية بمركز دبي للمعارض على أرض «إكسبو 2020 دبي»، وتتميز النسخة الجديدة للمعرض على صعيد المشاريع والشركات المشاركة الواسعة. ويأتي انعقاد المعرض حضورياً ليؤكد توديع السوق العقاري تداعيات جائحة «كوفيد 19» وتعافيه من آثارها، ولا سيما بعد تسجيل عقارات دبي مبيعات مليارية ضخمة قاد معظمها مليونيرات من مختلف دول العالم.

ويُعد «سيتي سكيب جلوبال» واحداً من أهم المعارض التي يتطلع المطور العقاري والمستثمر لانعقاده سنوياً، ولا سيما أنه يتيح اللقاء المباشر بين طرفي التعاقد العقاري ويفتح الباب أمام انعقاد شراكات نوعية بين الشركات العاملة في مختلف الأنشطة العقارية هذا غير ما يوفره من فرص استثمارية نوعية للراغبين في التملك الحر.

مشاركة

وتتقدم دائرة الأراضي والأملاك في دبي الجهات الرسمية المشاركة في المعرض، فيما تشارك في أروقته من القطاع الخاص نخبة من أبرز شركات التطوير العقاري في الإمارات، مثل دبي الجنوب ودبي للاستثمار وعزيزي للتطوير العقاري وأرادَ للتطوير ولاند ستيرلينغ، مستعرضة أحدث مشاريعها على هامش الفعالية في الأسبوع الجاري.

وتقول الشركة المنظمة للمعرض إن الفعالية تنطلق وسط تعافٍ ملحوظ شهده السوق العقاري منذ منتصف العام الماضي ولا يزال مستمراً، وقد تناول تقرير سوق العقارات في دولة الإمارات عن الربع الثالث 2021 والصادر عن «JJL MENA» زيادة المعروض من الوحدات السكنية في دبي بواقع 629 ألف وحدة في الربع الثالث من العام الجاري، بزيادة 11 ألف وحدة على مدى الأشهر الثلاثة الماضية.طلب

وتعتزم دائرة الأراضي والأملاك بدبي، أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين للفعالية، استعراض مجموعة من أحدث الحلول التكنولوجية في السوق. وتقدم الدائرة هذا العام سلسلة من المشاريع والمبادرات والخدمات الذكية والمبتكرة عن طريق المؤسسات والقطاعات المتنوعة التي تندرج تحت مظلتها، ولا سيما تلك التي تحرص على الارتقاء بالقطاع العقاري لدبي بما ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية. وقد أعلنت الدائرة سابقاً عن المشاريع التي ستُعرض ضمن جناحها في سيتي سكيب جلوبال، والتي تشمل عدداً من المبادرات، مثل مبادرة التقييم الذكي، وخدمات تطبيق دبي ريست، ومشروع تصنيف المباني الجديد من نوعه، والذي سيُطلق على هامش فعاليات المعرض في العاشر من نوفمبر.

تعاون

وقال كريس سبيلر، مدير مجموعة سيتي سكيب لدى شركة «إنفورما ماركتس» المنظمة للمعرض: يُزود معرض سيتي سكيب جلوبال 2021 القطاع العديد من فرص التعاون بين الشركات بمختلف أنواعها وبين الشركات والعملاء. ونهدف في ضوء انتقالنا إلى مركز دبي للمعارض على أرض إكسبو إلى التواصل مع القطاع العقاري بأكمله لتعزيز آفاق الحوار وتطوير الشراكات الجديدة ومزاولة الأعمال وعمليات البيع.

وستُسلط شركة «عزيزي للتطوير العقاري» الضوء على مشروع ريفيرا بيتشفرونت، المجمّع التجاري السكني الذي يستقطب نمط الحياة الفرنسي إلى دبي، والذي يحتضن العديد من الوحدات السكنية التي تتمتع بإطلالات مباشرة مذهلة على مشروع البحيرة الكريستالية، والذي يمتد لمسافة 2.7 كم، في مدينة محمد بن راشد، التي تشمل أكثر الأحياء المرغوب فيها في دبي. وتضم القائمة العديد من المشاريع الرائدة الأخرى، مثل مشروع عزيزي مينا في نخلة جميرا وكريك فيوز 1 و2، والتي ستظهر على شكل نماذج مصغرة ضمن جناح الشركة.

وقال فرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي للشركة: تُواصل الإمارات استعراض ما تحتضنه من فرص استثمارية متميّزة، فضلاً عن تسليط الضوء على مكانتها الريادية وجهة مفضلة للأعمال والسياحة والابتكار. وتحرص فعالية سيتي سكيب عاماً بعد عام على منح الزوار منصة استثنائية تستقطب المستثمرين من المنطقة ومختلف أنحاء العالم ولا سيما الراغبين في التعرف أكثر إلى المشهد العقاري في الإمارات.

طباعة Email