السفينة الشراعية الضخمة "كواوتيموك" ترسو في ميناء راشد

نائب وزير الخارجية لـ"البيان": سعداء بمشاركتنا في احتفالات اليوم الوطني للمكسيك في إكسبو دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت مارثا ديلغادو بيرالتا نائب وزير خارجية المكسيك للشؤون المتعددة الأطراف لـ"البيان"، إن "رحلة السفينة الشراعية الضخمة "كواوتيموك"، المعروفة باسم "امباسادور" و"جنتلمان أوف ذا سيز" التابعة للقوات البحرية المكسيكية، استغرقت شهرين ونصف خلال فتره إبحارها من المكسيك إلى دبي.
وأعربت مارثا ديلغادو بيرالتا عن سعادتها بمشاركة القوات البحرية المكسيكية في احتفالات اليوم الوطني للمكسيك في إكسبو 2020 دبي.  

من جهته، أكد سعادة أحمد حاتم المنهالي سفير الإمارات لدى المكسيك لـ"البيان"، أهمية رحلة السفينة الشراعية الضخمة "كواوتيموك"، التي تحمل اسم إكسبو 2020 دبي، في تعزيز الصداقة والتبادل الثقافي  بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمكسيك.

وفي مشهد احتفالي وجمالي ممزوج بالموسيقى، رست السفينة "كواوتيموك"، مزينة بالأعلام في ميناء راشد اليوم الإثنين في الثامن من نوفمبر، بعد أن انطلقت في رحلتها التي تحمل اسم رحلة إكسبو 2020 دبي في رسالة تعبر عن الصداقة وحسن النوايا بين المكسيك ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وبوصول السفينة في رحلتها التي تحمل اسم "إكسبو 2020 دبي"، تكريماً للحدث الدولي الذي يجمع العالم على أرضه، تكون قد قطعت مسافة  775,000 ميل بحري، لتتم بذلك 6,000 رحلة بحرية على مدى 39 عاماً منذ بدء تشغيلها، ما يوازي الطواف حول العالم أربع مرات.
 
ومرت السفينة التي تحمل على متنها طاقماً يبلغ عدد أفراده 258 شخصاً، في رحلتها نحو دبي عبر الخليج العربي، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى حاكم الأزتيك الأخير كواوتيموك، الذي حكم المكسيك في أوائل القرن الخامس عشر الميلادي، ويعني اسمه "المنقضّ كالنسر"، كما تزين السفينة صورة لشمس الأزتيك في لمسة تهدف لإيصال رسالة تقدير لمدينة دبي.
 
وأثناء رحلتها إلى دبي، توقفت السفينة "كواوتيموك" في بنما، والولايات المتحدة الأمريكية، وإسبانيا، واليونان ومن ثم ستتوجه نحو مالطا، وإسبانيا وريو دي جانيرو في البرازيل، حيث تختتم رحلتها في 13 نوفمبر من عام 2022.
 
الجدير بالذكر أن جناح المكسيك يقع في منطقة التنقل، ويحمل شعار "نسج الحياة"، ويركز على الحياة، والفنون، والثقافة، والتقاليد، كما يستعرض الاحتفال الوطني المكسيكي الشهير عالميا "يوم الموتى".
 
ويستعرض الجناح المؤلف من ثلاثة طوابق الأزهار المكسيكية والفراشات الملكية في جميع أنحائه، ويجسد الثقافة المكسيكية، وماضيها وحاضرها الديناميكي مع التركيز بشكل خاص على منتجعاتها، وأماكن جذب الزوار التي تتمتع بها، فضلا عن مأكولاتها الشهية.

 

Email