00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بنات الإمارات.. قلب «إكسبو» النابض

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

60 فعالية يومية تقريباً تنطلق من أجنحة 192 دولة مشاركة في معرض «إكسبو 2020 دبي» وما بين الثقافة والفنون بكافة أشكالها وفنون المطبخ، تدور الحكايات. الجميل أن من يتولى عملية تنظيم تلك الفعاليات فريق معظمه من القيادات النسائية الإماراتية، لتثبت «بنت الإمارات» من جديد أنها على قدر الحدث العالمي، بل القلب النابض له. وفي تقرير لموقع «يورستوري» سلط الضوء على حديث هند العويس، نائب رئيس المشاركات الدولية في «إكسبو 2020 دبي»، بضرورة عدم التفرقة بين الجنسين في «إكسبو 2020 دبي».

تصور

واعتبرت هند العويس أن المعرض العالمي يحاول تغيير التصور المتعلق بالمرأة الإماراتية، وها هي المرة الأولى، التي يدير فيها فريق من النساء دفة معرض دولي، حيث يضم الفريق الأساسي نسبة 60 في المئة تقريباً من القيادات النسائية، حيث تتولى معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، منصب المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، كما يشتمل مركز قيادة «إكسبو» على نساء أخريات مثل: منال البيات نائب رئيس أول، دمج وتطوير الأعمال، ونديمة مهرة نائب رئيس الوحدة الانتقالية «دستركت 2020»، ومرجان فارايدوني نائب رئيس أول لشؤون الإرث، ودينا ستوري مديرة إدارة عمليات الاستدامة، وناديا فيرجي مديرة مكتب المدير العام والمسؤولة عن برنامج «الإنسان وكوكب الأرض».

منصة

كما ترى هند العويس أن معرض «إكسبو» الحالي منصة إطلاق لتمكين المرأة أينما كانت في المنطقة، وقالت: يعمل الحدث العالمي على تغيير التصور المتعلق بالنساء ويشجع الشابات منهن على السعي وراء أحلامهن على نسق العارضات في «إكسبو دبي» والقيادات النسائية الطموحة في الإمارات. كما تشكل الشمولية المتبلورة في المعرض كجزء من مساعي أوسع للمساواة بين الجنسين في الإمارات، ولفتت هند العويس في الإطار إلى القانون ذات الصلة لتمثيل النساء والرجال بالتساوي في المجلس الوطني الاتحادي، الذي يضم 40 عضواً ويعتبر السلطة التشريعية للاتحاد. أما عن مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي»، تشير هند العويس إلى أنه شرف لها أن تشكل جزءاً من فريق «إكسبو المتنوع»، الذي يغذي جزءاً كبيراً من نجاحه على حدّ تعبيرها من قوة المرأة العاملة المساهمة في كافة المراحل على امتداد الأقسام والفرق والثقافات المتعددة.

وواصلت: إننا على يقين بأن حدثاً على هذا المستوى لا بدّ سيسلط الضوء على عزم ومثابرة القيادات النسائية المتجلي في «إكسبو 2020 دبي». وتشير نائب رئيس المشاركات الدولية في «إكسبو 2020 دبي»، إلى وجود ما يزيد على 150 فعالية تجتمع للإضاءة على مساهمات النساء ومنح قوة دفع لأجندة تمكين المرأة. وتابعت: يؤكد جناح الإمارات باحتفائه بالمساهمات الكبرى المنسية غالباً للمرأة بمبدأ هام يقول: إنه بازدهار المرأة تزدهر الإنسانية جمعاء، كما يسلط الضوء على إسهامات المرأة في تطوير المجتمعات كما التحديات التي تواجههن لا سيما في ظل جائحة «كوفيد 19» والعمل باتجاه مستقبل أكثر استدامة وصداقة للبيئة.

طباعة Email