00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ديانا حداد وحاتم العراقي يضيئان سماء «إكسبو» الليلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

على الفن الخليجي يفتح معرض «إكسبو 2020 دبي» عينيه، ليعيد الألق إلى الجلسات الطربية، تلك التي بدأها على وقع صوتي الفنانة أسماء المنور وزميلها الفنان أصيل أبو بكر، وها هو المعرض يستعد لاستضافة الفنانة ديانا حداد ومعها الفنان حاتم العراقي، ليضيئا الليلة فضاء الحدث الدولي، حيث سيقام الحفل على مسرح اليوبيل، وسط توقعات بأن يحظى الحفل بإقبال جماهيري كبير.

اللبنانية ديانا حداد، التي لمع نجمها مع أغنية «ساكن»، قالت لـ «البيان»: نحن نعيش في الإمارات، حيث يقام الحدث العالمي الذي يتحدث عنه العالم أجمع، مشيرة إلى أنها متحمسة جداً للغناء أمام جمهور من جنسيات مختلفة. وقالت: سنعيش خلال الحفل، معاً وقتاً جميلاً مع الكثير من المرح. لقد أعجبتني الطريقة التي سنغني بها والتي ستكون بأسلوب «جلسة الغناء الخليجية»؛ لأنها ستكون مميزة ومختلفة عن الحفلات المعتادة.

تغريدة

ديانا حداد، بدأت أخيراً بتهيئة جمهورها للجلسة الطربية، حيث غردت عبر حسابها على «تويتر»، قائلة: نلتقي بكل فرح وحب في جلسات في إكسبو.. دعونا نحتفل بالعالم في الإمارات، في إكسبو 2020. ولم تكتف ديانا بهذه التغريدة التي حظيت بتفاعل واسع، لتوجه عبر «تويتر» دعوة إلى جمهورها لإرسال قوائم الأغنيات التي يرغب بالاستماع إليها خلال الحفل الموسيقي، لتجد دعوة «ملكة القلوب» تفاعلاً واسعاً، حيث انهمرت عليها أسماء الأغنيات كما المطر.

الجلسة الطربية لن تمضي من دون أن تفوح منها رائحة المقام العراقي بكل ما يتضمنه من جمال وألق موسيقي، حيث سيكون الجمهور على موعد مع الفنان حاتم العراقي، الذي أعرب لـ «البيان» عن سعادته بالتواجد في «جلسات في إكسبو».

وقال: معرض «إكسبو 2020 دبي» يعد حدثاً دولياً مهماً، وهو فرصة لنا للتواصل مباشرة مع قاعدتنا الجماهيرية، وهو ما يعتبر أمراً رائعاً. وأضاف: أشعر بفخر عميق لإقامة معرض «إكسبو 2020 دبي» على أرض الإمارات التي نعتز بها جميعاً، حيث يساهم المعرض في تغيير العالم للأفضل والأحدث. وتابع: بلا شك إننا سنتحدث إلى الأجيال المقبلة عن هذا الإنجاز العظيم الذي تم على أرض عربية، منوهاً إلى أنه قد استعد للجلسات ببرنامج غنائي ثري. وقال: برنامجي الغنائي سيكون منوعاً، وسيتضمن مجموعة من أغنياتي الجديدة، واعداً جمهوره بأن يقدم الجلسة بأسلوب وأفكار جديدة تليق بالمعرض الدولي.

استعداد

على الطرف الآخر، وقف الفنان الأردني عمر العبد اللات، الذي أطلق العنان لاستعداداته لحفله الغنائي الذي سيقيمه على خشبة مسرح اليوبيل، حيث سيطل على جمهوره مساء الجمعة المقبلة، ليشعل المسرح بأغنياته وإيقاعاته التي تعكس وجه الأردن وتراثه الجميل. العبد اللات أو «صوت الأردن»، كما يسميه جمهوره، عبر عن سعادته بالمشاركة في معرض «إكسبو 2020 دبي». وقال: أستعد حالياً لمشاركة إخواني في الإمارات فرحة استضافة الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، موضحاً أنه أعد برنامجاً غنائياً من أجمل أغنياته والأكثر شعبية بين الجمهور، ذات الألوان الموسيقية الغنائية المتنوعة.

طباعة Email