00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تشيلي: الإمارات قصة نجاح مبهرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد جورج دكرت سفير جمهورية تشيلي لدى الدولة أن دولة الإمارات أثارت إعجاب العالم بقصة نجاحها القائمة على ثلاثة مفاهيم: القيادة، والرؤية، والاتحاد، وأصبحت من خلال إنجازاتها منارة للعالم.

وقال: خالص تهانينا لدولة الإمارات بيوبيلها الذهبي ونتطلع إلى 50 عاماً مقبلة تستمر فيها مسيرة التقدم في شتى المجالات، متمنياً لها المزيد من الازدهار والرخاء.

وأوضح السفير التشيلي لــ«البيان» أن تشيلي تعتزم توقيع اتفاق تجارة حرة مع الإمارات وسيكون أول اتفاق تجارة حرة على مستوى الدول العربية، لافتاً إلى أن البلدين تربطهما علاقات صداقة وتعاون ثنائي متميز.

وذكر جورج دكرت أن تنظيم معرض إكسبو 2020 دبي بالتزامن مع الذكرى الخمسين لقيام اتحاد دولة الإمارات يشكل بداية كبيرة لحقبة جديدة في تاريخ الدولة المبهر، مشيراً إلى حرص تشيلي الدائم على التعاون ودعم الدولة في مسيرتها الحافلة بالإنجازات.

وأشار إلى أن دولة تشيلي تتميز بنمو اقتصادي متسارع وبيئة استثمارية وتجارية منفتحة قائمة على سياسة الاقتصاد المفتوح وهي بلد متنوع جداً ونقوم في مشاركتنا في إكسبو دبي بتسليط الضوء على الفرص التي توفرها تشيلي في قطاع الأعمال، فنحن ننتهج سياسة السوق الحرة ونشجع الاستثمارات الأجنبية.

وتابع: تشيلي من أكثر الدول الجاذبة للاستثمار الأجنبي في السنوات الأخيرة، ولدينا اقتصاد متقدم جداً ومناخ جيد للأعمال، ونعمل على تطوير قطاع الطاقة المتجددة ولا سيما بالاعتماد على الطاقة الشمسية، كما لدينا قطاع زراعي قوي وثروة مائية وهي أبرز المواضيع الرئيسة التي سنناقشها في إكسبو 2020 دبي باحتسابه منصة عالمية.

طباعة Email