00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الدورة الـ 21 تنطلق اليوم من «إكسبو دبي»

«سيتي سكيب».. منصة استراتيجية لمطوري العقارات المحليين والدوليين

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم الدورة الـ21 من فعاليات قمة ومعرض «سيتي سكيب 2021» في مركز دبي للمعارض في «إكسبو 2020 دبي»، وتستمر حتى 11 نوفمبر الجاري، وتنعقد القمة اليوم وغداً، يليها المعرض المصاحب أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

وتستضيف النسخة الجديدة المبتكرة للحدث سلسلة من قمم المستثمرين الافتراضية والندوات الإلكترونية، وفعاليات التعارف الرقمية، في توجه جديد ينقل عقارات دبي إلى عالم الفضاء الإلكتروني.

خبراء

وقال كريس سبيلر، مدير مجموعة «سيتي سكيب» لدى «إنفورما ماركتس» المنظمة للحدث في تصريحات لـ«البيان»: سيشارك نخبة من خبراء القطاع العقاري في قمة «سيتي سكيب» العالمية، لمناقشة المتطلبات المتغيرة للمشترين، وتحديد التحديات والفرص الماثلة أمام القطاع بعد أزمة «كوفيد 19»، وتسليط الضوء على أهمية الاستدامة المتنامية على أجندة القطاع العقاري، موضحاً أن ارتفاع أسعار العقارات الفاخرة في دبي يشير إلى دخول السوق على أعتاب مرحلة واعدة للقطاع العقاري ككل.

وتتوجه قمة المستثمرين الافتراضية في «سيتي سكيب» لهذا العام إلى مستثمرين من مختلف الجنسيات، بهدف تعريفهم بالفرص الاستثمارية، التي يقدمها القطاع العقاري، فضلاً عن تقديم التوجيهات حول مختلف اللوائح التنظيمية المعنية بالاستثمار العقاري في سائر أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شريك استراتيجي

وتشارك دائرة الأراضي والأملاك بدبي في فعاليات الحدث كونها شريكاً استراتيجياً، وستقوم الدائرة عبر مؤسساتها وقطاعاتها المختلفة، بعرض العديد من المشاريع والخدمات والمبادرات الذكية والمبتكرة والمطوّرة، بهدف الارتقاء بالقطاع العقاري في دبي وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، كما ستعلن عن مشروع مسح وتصنيف المباني على هامش المعرض بتاريخ 10 نوفمبر الجاري.

من جانبهم، يرى معظم مطوري العقارات في السوق المحلي أن انطلاقة «سيتي سكيب» مجدداً ستكون بمثابة فاتحة أمل لحقبة تحولية بالنسبة للقطاع العقاري في المنطقة، لا سيما في ضوء سعيه لاغتنام أولى بوادر التعافي من الأزمة الصحية العالمية.

ويوفر معرض «سيتي سكيب» منصة استراتيجية لمطوري العقارات المحليين والدوليين لعرض مشاريع سوق العقارات المحلية والإقليمية والدولية لجمهور من المستثمرين والمشترين النشطين والمشتركين، فهو بمثابة أكثر الأحداث العقارية تأثيراً في العالم، ويعد الحدث فرصة لتعزيز الشراكات وخلق الفرص، التي تدفع الاستثمار والتنمية في المنطقة، وفي جميع أنحاء العالم من خلال المعرض والمؤتمر وميزات المحتوى الأخرى، التي تقام خلال الحدث.

خيارات عقارية

إلى ذلك، تستعرض شركة «أرادَ» أبرز مشاريعها العقارية في إمارة الشارقة خلال فعاليات معرض سيتي سكيب العالمي.

وتعرض الشركة في جناحها الخاص باقة متنوعة من الخيارات العقارية في مشروعيها العملاقين، «مَسار والجادة». ويتضمن جناح «أرادَ» مجموعة من الأحياء السكنية الجديدة والاستثنائية في الجادة، أكبر مشروع متعدد الاستعمالات في قلب الشارقة الجديد، وبقيمة مبيعات إجمالية تبلغ 24 مليار درهم، كما سيتم استعراض «حي كايا» الذي تم إطلاقه مؤخراً ويمثل المرحلة السكنية الثانية ضمن مشروع «مَسار»، مجتمع الفلل والمنازل الريفية الفاخرة في ربوع الطبيعة الخضراء.

وقال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي في «أرادَ»: إنّنا نتطلّع للمشاركة في معرض سيتي سكيب مجدداً لاستعراض تشكيلتنا الجديدة من العقارات الفاخرة في مجتمعي «مَسار والجادة»، حيث استقطب المشروعان اهتمام المشترين والمستثمرين نظراً للمزايا الاستثنائية التي نوفرها لهم، فضلاً عن قوة واستقرار القطاع العقاري في إمارة الشارقة.

وأضاف الخشيبي: ينبع أداؤنا القوي كذلك من عوامل أخرى عدة تشمل المرافق الخدمية المميزة التي نطرحها، وجودة المنتج العقاري، وخطط السداد المرنة، والتي ضمنت لـ«أرادَ» مكانة ريادية بارزة ضمن قطاع العقارات في الشارقة، إضافة إلى تصدّر قائمة المطورين العقاريين الأسرع نمواً على مستوى دولة الإمارات.

مشاريع فندقية

كما ستقوم شركة رأس الخيمة العقارية بالتعريف بمشاريعها السكنية والتجارية والسياحية الحالية، وقيد التسليم قريباً وخصوصاً المشاريع الفندقية من فئة الخمسة نجوم في رأس الخيمة، والشقق والفلل السكنية في أبوظبي ورأس الخيمة، بالإضافة إلى تقديم عروض حصرية لزوار المعرض على كل مشاريعها مع خطط سداد مرنة.

وأكد محمد الطير الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة رأس الخيمة العقارية أن هذه المشاركة تأتي في ظل استمرار تعافي السوق العقاري بدولة الإمارات، وهو ما يبعث على التفاؤل بارتفاع المبيعات خلال الفترة المقبلة على الوحدات السكنية والتجارية، وكذلك زيادة النشاط السياحي مع تزايد الإقبال على المنتجعات والفنادق في مختلف أنحاء الدولة.

طباعة Email