00
إكسبو 2020 دبي اليوم

وجه من «إكسبو»

نور نبيل.. سفير علوم في مختبر الإبداع

ت + ت - الحجم الطبيعي

نور نبيل معلم العلوم في مختبر الإبداع بـ«إكسبو 2020 دبي» يقف في منطقة الفرص، وتحديداً بين أجنحة ملتقى الأمم المتحدة، يستقبل بابتسامة وحماس طلبة المدارس، الذين يتوافدون على الحدث الضخم يومياً من مختلف إمارات الدولة في رحلة مميزة واستثنائية، ليتعرفوا ويتثقفوا بكل ما يشتمل عليه «إكسبو» من مواضيع، سيكون لها تأثير كبير على مستقبلهم.

يقف نور في تلك الزاوية مع مقطورته، التي تحمل شعار «إكسبو 2020 دبي»، ليستعرض أمامهم التجارب العملية للطلبة، ويشاركهم تطبيقها، بغرض إثراء مسيرتهم التعليمية والتربوية بأسلوب شائق وممتع.

ويستعرض أمامهم يومياً مجموعة واسعة ومتنوعة من المفاهيم العلمية، مثل ضغط الهواء على سطح الماء وقوانين الجاذبية الأرضية، باستخدام مزيج من المواد والأدوات، التي يتم استعمالها في الحياة اليومية.

ويؤكد نبيل أن مثل هذه التجارب العلمية الترفيهية تسهم في تبسيط المفاهيم العلمية المعقدة للطلبة وربطها بحياتنا اليومية، الأمر الذي يؤدي إلى إثراء المعرفة العلمية للطلبة وكل أفراد المجتمع، وتعزز الهدف والغاية من الزيارات الميدانية لطلبة المدارس للحدث الضخم بـ«إكسبو 2020 دبي»، وهي تثقيف وتطوير مهاراتهم.

وأوضح أنه يشعر بسعادة بالغة حين يشارك طلبة المدارس تجاربه العلمية، ويتفاعلون معه ويرى في عيونهم الصغيرة ذلك الشغف للعلم والمعرفة، فيشجعهم ويحفزهم على المثابرة والابتكار والإبداع في التعاطي مع المواد العلمية التي يدرسونها.

ويحرص نور على تطوير شخصية الطفل وسلوكياته، لإيمانه بأهمية تنمية المحفز الذاتي الغريزي لدى الطالب.

طباعة Email