00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مهرجان «ديوالي».. أضواء وموسيقى

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفالاً بمهرجان الأضواء «ديوالي»، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، تُضاء مراكز التسوق والمعالم السياحية الشهيرة في دبي بألوان رائعة، وتتخذ الاحتفالات طابعاً خاصاً هذا العام في ظل تزامن عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بمهرجان ديوالي مع إكسبو 2020 دبي، الذي سيتحول إلى احتفالية ضخمة للموسيقى والأضواء والثقافة. ويقدم الجناح الهندي والفنانون الاستعراضيون عرضاً كلاسيكياً جماعياً يعكس روح مهرجان ديوالي، يتبعه عرض آخر لرقصة «كاثاك لوك تشاندا» التي لاقت استحساناً وحضوراً جماهيرياً كبيراً. وتنطلق العروض الموسيقية في تمام الساعة 9:30 مساءً بحضور الشقيقين والمنتجين الموسيقيين سالم وسليمان ميرشانت، وفرقتي «دول تاشا» و«وِن تشاي مِت توست» كما يقدم المطرب فيبول ميهتا عرضاً موسيقياً.

عرض

كما يشمل عرض ديوالي الخاص الذي يقام من اليوم وحتى بعد غد، العديد من العروض الفريدة والراقية التي تستمر لمدة 12 دقيقة تدعمها لوحة مبدعة للإسقاطات الضوئية الاستثنائية في الوصل بلازا، وسيستمتع الجمهور بعرض سوارانغولي الموسيقي التفاعلي مع إضاءات إل إي دي الذي يبدأ بمجرد اقتراب زوار إكسبو 2020 دبي من أجهزة الاستشعار الخاصة بالعرض الذي يشمل أنماطاً من الألوان المبهرة التي تنشر روح السعادة والإيجابية والازدهار مصحوبة بنوتات «سابتاسوارا» السبع للموسيقى الهندية الكلاسيكية.

صدارة

يتصدر النجم الهندي بادشاه قائمة العروض التي لا تُفوت ضمن سلسلة سهرات إكسبو الغنائية المخصصة للاحتفال بالديوالي، وهو المهرجان الأكبر من نوعه في الهند، ويشتهر بادشاه، بأنه مغن ومنتج سينمائي ورجل أعمال. كما ستفتتح المغنية وكاتبة الأغاني إستر إيدن، المولودة في غوا والمقيمة في دبي، الليلة الثانية من عطلة نهاية الأسبوع المتزامنة مع ديوالي غداً لتبهر الجماهير بأغانٍ من تأليفها يتجلى تأثرها بموسيقى الجاز.

كما سيتاح لزوار إكسبو 2020 دبي، خلال مهرجان الأضواء، فرصة تناول الأطباق الهندية الراقية، وإمكانية حضور ورش عمل لتعلم تقنيات خبز الحلويات الهندية التقليدية، إلى جانب العثور على أطباق تزدان بمزيج شديد التنوع من الأعشاب والبهارات.

طباعة Email