00
إكسبو 2020 دبي اليوم

انطلاق عروض «ريفردانس» الأيرلندية العالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق جناح أيرلندا، بالشراكة مع إكسبو 2020 دبي، عروض فرقة ريفردانس المجسّدة للثقافة الأيرلندية ابتداء من أمس وحتى 27 الجاري، داعياً السياح والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة إلى اختبار أبهى لحظات الشغف والطاقة الآسرة التي تولّدها الموسيقى والرقص الأيرلنديين من خلال 22 عرضًا و46 فصلاً راقصاً و20 عرضًا مفاجئًا ومنافسة واحدة. وستكون الفعاليات مجانية لجميع الزوار الذين يحملون تصريح الدخول ساري المفعول إلى إكسبو من دون الحاجة إلى التسجيل مسبقًا.

عروض

وهذا العام، تحتفل فرقة ريفردانس الاستعراضية التي تشتهر بعرضها الموسيقي الراقص الحائز على جائزة غرامي، بمرور 25 عامًا من النجاح من خلال تقديم عرض فريد مخصص للمناسبة. وسيكون عرض ريفردانس في إكسبو 2020 دبي عبارة عن إعادة تصور للتحفة الكلاسيكية المبهرة التي جالت مسارح العالم بدءًا من الولايات المتحدة الأمريكية وصولاً إلى الصين. وسوف يستند العرض الحصري المخصص لإكسبو 2020 دبي إلى عرض العام الخامس والعشرين لرقصة ريفردانس مع إشارات موسيقية ومسرحية فريدة للثقافة العربية ومصمّمة خصيصًا لجمهور الشرق الأوسط. وسوف تضيء العروض التي تمتد 90 دقيقة مسرح اليوبيل وهي تشمل 22 عرضًا مبهجًا تفيض جمالًا وفنًا.

ساحة

ستقام العروض المفاجئة في ساحة الشمس وساحة البحر والساحة العالمية في إكسبو 2020 وفي كايت بيتش دبي. وسوف تبدأ هذه العروض المفعمة بالحيوية اعتبارًا من الغد على أن تكون مدة كل منها 15 دقيقة، وسوف تلخّص أجمل اللحظات التي طبعت العرض الذي استمر مدّة 90 دقيقة على مسرح اليوبيل. وسوف يتألف كل عرض من مجموعة من الراقصين الذين سيشعلون الأجواء على المسرح ويحفّزون بالتالي المعجبين على مشاهدة العرض الكامل في إكسبو 2020. ولا بد من الإشارة إلى أن العروض المفاجئة مجانية ولا تحتاج إلى تسجيل مسبق.

فصول

وستتاح الفرصة أمام عشاق ريفردانس لتعلم المهارات والتقنيات من فريق الرقص في سلسلة من الدورات التدريبية التي تمتد كل منها لفترة 45 دقيقة، على أن تنطلق هذه الدورات في مركز اللياقة العالمي وساحة الشمس وساحة البحر وساحة الأرض في الإكسبو وعلى كايت بيتش. وسوف يكون كل فصل مجانيًا ولن يتطلّب التسجيل أو الحجز المسبق. وخلال هذه الفصول، سوف يعلّم الراقصون المحترفون مهاراتهم للضيوف الذين يرغبون في المشاركة وتحسين مهارات الرقص الأيرلندي. وتجدر الإشارة إلى أن فرقة ريفردانس تقدّم مجموعة من أنواع الرقص المختلفة التي تتراوح بين الفلامنكو والرقص على موسيقى الجاز والموسيقى التقليدية، وسوف يتم تعليمها للمشاركين في هذه التجربة الممتعة والشيقة التي تناسب مختلف الأعمار والقدرات ومستويات المهارة.

وسيكون المشاركون في هذه الفصول مدعوين للتباهي بمهاراتهم في 27 نوفمبر في آخر عرض تقدمه ريفردانس في الإكسبو وذلك على مسرح اليوبيل الساعة 7:30 مساءً. وسوف يشمل هذا الأداء أيضًا تجمّعًا مفاجئًا ومحاولة لكسر الرقم القياسي العالمي الحالي لعدد المشاركين في التجمّعات المفاجئة في إكسبو 2020 دبي.

طباعة Email