00
إكسبو 2020 دبي اليوم

جناح تايلاند.. إبهار بلا حدود

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف جناح تايلاند في إكسبو 2020 دبي، عن استضافته أسبوع الغذاء والصحة التايلاندي الأصيل الذي يقدم مجموعة جديدة كلياً من الأنشطة الرائعة. ويرحب الجناح بزواره من جميع أنحاء العالم ليتيح لهم فرصة التعرف على باقة من مأكولات المطبخ التايلاندي الصحية والغنية بالنكهات اللذيذة، مع الاستمتاع بسلسلة متنوعة من عروض الأداء المذهلة وتجارب الطهو الحية، فضلاً عن استكشاف العديد من أكشاك الطعام والهدايا المميزة.

وتمتد الفعالية المرتقبة بين الخميس 4 والاثنين 8 نوفمبر، حيث يحظى عشاق الطعام بفرصة تذوق أشهى النكهات التايلاندية الأصيلة خلال عطلة نهاية الأسبوع وسط أجواء احتفالية رائعة، فيما يمكن للأحبة الصغار من مختلف الأعمار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الممتعة والمرحة واختبار أروع التجارب الترفيهية. ويستعدّ الجناح التايلاندي المتميز لإبهار ضيوفه، الذين تجاوز عددهم حتى الآن 100 ألف زائر، من خلال هذه الفعالية الحيوية، متيحاً لهم قضاء يوم ممتع ولحظاتٍ لا تُنسى ضمن أرجائه.

كما يتيح مقهى تاي سينتس (Thai Scents Café)، بدعم من هيئة السياحة التايلاندية، لزوار الجناح التايلاندي فرصة استكشاف مجموعة من أجود أنواع الأعشاب والأزهار التايلاندية من خلال تقديم مجموعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات الشهية والصحية. ويمنح الجناح التايلاندي الفرصة للأطفال لتعلم كيفية تحضير أطباقهم الخاصة من خلال لعبة الطهو التايلاندية وإثراء تجربتهم بالكثير من الأنشطة الممتعة والمحببة لهم، في إطار سعيه لدعم المواهب الشابة من مختلف أنحاء العالم عن طريق العروض التي يقدمها.

كما يوفر الجناح المتميز لحظات استثنائية ترتقي بتجارب جميع أفراد العائلة لمستويات مفعمة بالمرح والبهجة من خلال أغنية «سوم تام»، التي ألفتها مها شاكري سيريندهورن بإلهام من سلطة البابايا التايلاندية الأصيلة، حيث تتيح إيقاعات الأغنية المميزة أجواءً من الحماس تشجع الجميع على الاستمتاع بالرقص والغناء. ويعتزم الجناح استبدال عرضه اليومي بعرض «كيتشن بيرفورمنس» طوال أسبوع الغذاء والصحة التايلاندي الأصيل، بمشاركة سفراء الجناح وممثلين عن المقيمين التايلانديين في دولة الإمارات من محترفي عروض الأداء.

كما تقدم الشيف نان، رئيسة الطهاة في جناح تايلاند، شرحاً حول كيفية تحضير طبق سوم تام الشهير من خلال مجموعة من عروض الطهو المتميزة. وتتحدث الشيف حول اعتماد الطعام التايلاندي على تحقيق التوازن بين النكهات الرئيسية الأربعة، الحلو والمالح والمر والحامض، مستندة إلى براعتها الاستثنائية في عالم الطهو؛ باعتبارها واحدة من أبرز المتنافسين السابقين في برنامج «ماستر شيف تايلاند». ويمكن للضيوف بعدها استخدام نصائحها وأساليبها في الطهو لإعداد سبع وصفات تايلاندية شهيرة يمكن الوصول إليها من خلال رموز الاستجابة السريعة في جميع أنحاء الجناح، فضلاً عن الحصول على هدايا مميزة من أشهى أصناف الحلويات التايلاندية الأصيلة. ويمكن للزوار الاستمتاع بالإيقاعات الموسيقية الحية التي تبدعها فرقة «ذا سمايل» (The Smile Band)، إضافة إلى عروض شركة بانكوك دوسيت للخدمات الطبية، أثناء فترة انتظارهم لدخول الجناح.

طباعة Email