مفوضو أجنحة لـ« البيان»: المشاركة القياسية اعتراف بدور الدولة المحوري

«إكسبو دبي» يرسّخ مكانة الإمارات عالمياً

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

إنجازات تتبعها إنجازات، في دولة لا تعرف المستحيل، هذا ما أجمع عليه مفوضو ومديرو الأجنحة في «إكسبو 2020 دبي» بتأكيد أن هذا الحدث العالمي عزز من مكانة الإمارات على المستوى العالمي، في ظل قدرتها العالية على تحويل التحديات إلى فرص، حيث يمثل محطة فارقة في إنجازات الإمارات في كل الميادين لأنها لم تكن تتعاطى مع الجائحة صحياً ووقائياً فحسب، إنما امتد هذا النجاح إلى معالجة آثارها الاقتصادية والاجتماعية على العالم، حيث قدمت تجربة «إكسبو دبي» في هذا الشأن برهاناً على جاهزيتها واستعدادها لمواجهة أي طارئ بكفاءة عالية.

وأشادوا بما حققته الإمارات من إنجازات هائلة، خلال نصف قرن علماً بأن الإمارات من المساهمين الفاعلين على مستوى العالم في إطلاق المبادرات، لمساعدة المجتمعات الإنسانية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأكدوا أن المشاركة القياسية للدول في هذا الحدث العالمي هي اعتراف بمكانتها العالمية المرموقة، ودورها المحوري بحشد الدعم الدولي لتحقيق هذه الأهداف الإنمائية العالمية.

فعاليات
وهنأ جاستن ماكغوين، المفوض العام للجناح الأسترالي الإمارات بمناسبة احتفالها باليوبيل الذهبي وقال: نحن شعب أستراليا نفتخر بصداقتنا للشعب الإماراتي، تربطنا علاقات قوية، ولدينا مجالات تعاون عديدة، يتزامن تواجدنا في «إكسبو2020 دبي» مع احتفال الإمارات باليوبيل الذهبي، لذا سنشاركها الفرحة ونحتفي بهذه الذكرى العظيمة في جناحنا بفعاليات مختلفة.

كما عبر المفوض العام للجناح الأسترالي عن سعادته بما حققته الإمارات من إنجازات وتطور في جميع المجالات خلال الـ50 عاماً، مشيراً إلى أن التنظيم الرائع لـ«إكسبو2020» يعد أحد هذه النجاحات، وأضاف: ستواصل الإمارات تقدمها بثبات خلال السنوات المقبلة، لأنها تملك كل عوامل النجاح.

تفوق
وأكدت أنيتا تريباسكوفي مفوض جناح اليونان في «إكسبو دبي» أن المعرض يعد حدثاً بالغ الأهمية لدول العالم أجمع، لتعاود التواصل في ما بينها وفرصة مهمة أيضاً لإنعاش الاقتصاد العالمي من جديد بعد جائحة «كوفيد 19»، مشيرة إلى أن وجود أكثر من 190 دولة في هذا الحدث العالمي، يجسد دوره المهم في بناء المزيد من جسور التواصل والتعاون بين دول العالم لخدمة البشرية جمعاء، وهنأت دولة الإمارات على احتفالاتها بنصف قرن من الإنجازات وقالت: إن الإمارات صنعت لنفسها مكانة مرموقة كونها إحدى الدول الأكثر تقدماً في العالم، حيث أثبتت قدرتها في التفوق والتميز الوصول إلى الفضاء وعنايتها بالإنسان وحرصها على التطور، ومد يديها لشعوب العالم في كل الأرجاء لتشارك الجميع التقدم والنماء، وأضافت: تقوم بدور محوري في جمع دول العالم، وتحفيز العمل الجماعي لمعالجة أهم فرص وتحديات المستقبل، والذي يأتي من إدراكها أن التعاون وتعزيز العلاقات بين الدول يجعلنا أقوى.

إنجازات
كما هنأ هلموت دويلر المفوض العام لجناح النمسا دولة الإمارات، بمناسبة احتفالها باليوبيل الذهبي، في ظل ما تنعم به من استقرار وأمن وازدهار، وما تحققه من مكاسب وإنجازات في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن الإمارات أبهرت الجميع بتطورها السريع.

كما أشاد دويلر بالمكانة المرموقة، التي تحتلها دولة الإمارات على الخريطتين الإقليمية والدولية، وبما تمتلكه من قدرات وخبرات استثمارية رائدة، موضحاً أن الإمارات حققت الكثير من الإنجازات خلال الـ50 عاماً، وتواصل حصد المزيد من النجاحات بفضل حكومتها الرشيدة.

وأبدى دويلر إعجابه بالتطور المذهل والتنمية الاقتصادية، التي حققتها الإمارات على مختلف الصعد وحرص قيادتها على تحقيق رفاهية شعبها.

تجاوز التحديات
في الأثناء، رفعت ناخانا كادياتو دياكتيه مديرة جناح مالي في «إكسبو2020 دبي» أسمى عبارات التهاني إلى دولة الإمارات بمناسبة الاحتفال بيوبيلها الذهبي، متمنية لها مزيد التقدم والتطور وقالت: نود أولاً أن نشكر الإمارات بحرارة على حفاوة الاستقبال، وعلى الترحيب الاستثنائي، الذي حظينا به و192 دولة مشاركة في معرض «إكسبو 2020 دبي» العالمي.

وأضافت: «على مدى الخمسين عاماً الماضية، أظهرت دولة الإمارات للعالم القدرة على تجاوز كل التحديات وتحويل العقبات إلى فرص، وجعل المستحيل قابلاً للتحقيق بفضل الأسس التي وضعها المغفور له الشيخ زايد آل نهيان ورؤية أصحاب السمو حكام الإمارات».

وختمت مدير جناح مالي قائلة: نتمنى لدولة الإمارات التي تضع رفاهية شعبها في قلب مشروعها الاجتماعي مستقبلاً مزدهراً بأفكار مبتكرة، ومزيداً من الإنجازات الملهمة.

تجربة ملهمة
من جهته قال مارتن أكوغتي مدير جناح غانا في «إكسبو2020دبي»: إن تجربة الإمارات في التنمية والتطور ملهمة لكل الشعوب في العالم، متمنياً لها المزيد من الإنجازات العظيمة التي تحققت في ظل قيادتها الرشيدة وجعلت الإمارات من الدول المتقدمة وحازت احترام وتقدير كل دول العالم. وأضاف: سعداء بالوجود في الإمارات التي تربطنا بها علاقات صداقة متينة وتعاون في مجالات مختلفة وخاصة الجانب الاقتصادي، حيث تعدّ الإمارات من أهم الشركاء لدينا في المنطقة ونسعى لتطوير التعاون معها في المستقبل.
وأكد أكوغتي أن ما حققته الإمارات خلال 50 عاماً في كل المجالات مصدر فخر لشعبها، الذي سيكون فخوراً بإنجازات مبهرة في الـ50 عاماً المقبلة.

طباعة Email