إستونيا: نشارك الإمارات طموحاتها الرقمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبّر أندريس كاسك نائب مفوض جناح إستونيا في إكسبو 2020 دبي، عن سروره العميق بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إلى جناح بلاده أمس ضمن زيارة سموه للاحتفال برفع العلم على أرض إكسبو 2020 دبي، حيث اطلع سموه على نجاحات إستونيا في عملية التحول الرقمي في الجمهورية التي توفر 99% من خدماتها الحكومية لمواطنيها عبر الإنترنت. وتقدم كاسك عبر «البيان» بأحر التهاني لأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، بمناسبة يوم العلم واليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، مؤكداً أن بلاده تشارك دولة الإمارات العديد من طموحاتها الرقمية ومعبراً عن إعجابه بمدى نجاح تنظيم إكسبو 2020 دبي وعملية التحول الرقمي الحاصل في الإمارات.

وأضاف: «نهنئ دولة الإمارات قيادة وشعباً بيوم العلم واليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، التي حققت إنجارات كبيرة منذ تأسيسها ونعتقد أنها ستحقق المزيد من النجاحات خلال الخمسين عاماً المقبلة كذلك. وأود أن أعبر عن مدى إعجابي بمستوى تنظيم إكسبو الذي أعتقد أنه أفضل حدث عالمي على مستوى العالم. وأنا سعيد كذلك بوجود العديد من نقاط الالتقاء والتآزر في عملية التحول الرقمي بين الإمارات وإستونيا، خصوصاً لجهة التحول الرقمي في الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية في الإمارات». وقال كاسك إن إكسبو يتيح الفرص لزيادة التعاون في المجال التقني والرقمي وتبادل المعلومات مع الجمهورية التي تقع في شمال أوروبا، خصوصاً مع المساعي المستمرة لتحقيق التعافي الاقتصادي بعد جائحة «كوفيد19».

وأضاف: «شعرنا منذ وطأت أقدامنا أرض الإمارات بمستوى منقطع النظير من الضيافة والترحاب. ونحن بدورنا ندعو الأفراد والشركات والمؤسسات المهتمة بالتحول الرقمي اليوم بزيارة جناح إستونيا في إكسبو 2020 دبي واستكشاف فرص التعاون والاستثمار التي تقدمها التقنية الفائقة في إستونيا كواحدة من الدول المتطورة في مجال تقنية المعلومات في أوروبا، لتحقيق المزيد من النمو والتطور، ولا شك لدينا في أن الشراكات الإماراتية - الإستونية سوف تثمر عن إيجاد حلول للتحديات الاقتصادية التي تواجهنا في الوقت الراهن».

طباعة Email