طالبات «الإمارات» يترجمن فيلم «التليسكوب الداخلي»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ترجمت طالبات من برنامج دراسات الترجمة بقسم اللغات والآداب بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات، وبالتعاون مع معهد إيزيت العالي للترجمة والإدارة في فرنسا (ISIT)، فيلم وثائقي في مجال استكشاف الفضاء الذي أخرجه فيرجيل نوفارينا، وتبلغ مدته 35 دقيقة وعنوانه «التليسكوب الداخلي» وهو عملٌ فنّي من تصميم إدواردو كاك.

وقالت الدكتورة موزة عبيد الطنيجي، رئيس قسم اللغات والآداب في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات: يُسعدنا أن تتكلّل جهود طالبات جامعة الإمارات بالنجاح خلال تعاونهم مع معهد إيزيت العالي للترجمة والإدارة في فرنسا، مما يؤكّد نجاح استراتيجية الجامعة في إعداد طلبة مؤهلين في تخصّصاتهم لدعم سوق العمل بالكوادر الاحترافية المُتخصّصة، إعلاء ريادة الدولة.

وكانت الطالبات: شرينة النعيمي، مها القاضي، الهنوف المزروعي، رندة دالو، بسنت حامد، منة الله أبوالوفا، قد شاركن في ترجمة الفيلم تحت إشراف وتوجيه أساتذة برنامج الترجمة: د. فرحات معمري ود. رجاء اللحياني.

ويهدف هذا الفيلم الوثائقي إلى تقديم معلومات حول التليسكوب الداخلي وكيفية تصنيعه وكيفية عمله، ويوضح العلاقة بين الفنون الليبرالية والعلوم في استكشاف الفضاء، كما يروي التجارب الفنية التي أجريت على متن محطة الفضاء الدولية.

Email