ديوالي فعاليات جديدة في «إكسبو»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يقدم إكسبو 2020 دبي مجموعة متنوعة من فعاليات مهرجان «ديوالي» الذي يسلط الضوء على ثقافة وحضارة الهند حتى السبت المقبل.

سيتمكن الزوار لساحة الوصل، من متابعة مهرجان الأضواء «ديوالي»، الذي يضم 70 فناناً وراقصاً وعازفاً في أيام الخميس، في العاشرة والحادية عشرة مساءً، والجمعة في الثامنة والعاشرة والحادية عشرة مساءً، والسبت في الثامنة والعاشرة مساءً.

أما «ديوالي للجميع» فهو اسم سلسلة حفلات موسيقية خاصة تقام من الأربعاء المقبل، وتضم فنانين مبدعين.

وتقام العروض اليوم في العاشرة مساءً على مدرج ميلينيوم دبي، ثم تنتقل العروض إلى مدرج اليوبيل الخميس في الرابعة عصراً، ومن ثم تعود إلى مدرج ميلينيوم دبي منتصف ليل يوم الجمعة، وإلى مدرج اليوبيل مرة أخرى في السابعة مساء السبت.

وضمن فعاليات ليالي إكسبو 2020، المقامة على مدرج اليوبيل يومي الخميس والجمعة من التاسعة والنصف، يستمتع الجمهور بعروض فنية من أجواء «ديوالي»، تشمل عرض بادشا، وعاسثا جيل وريكو، وبيتر كات كو، وعرض «وين تشاي ميت توست»، وشيلبا أنانث.

كما سيتم تقديم فعاليات أخرى على مدرج ميلينيوم دبي ضمن «ديوالي»، إذ تعزف فرقة «روح»، الحائزة جوائز عدة، في الثامنة والنصف مساءً، ابتداءً من اليوم، وهي تغني باللغات الإنجليزية والعربية والهندية، مع الرقص والطبول.

أما اليوم فتبدأ الفاعليات في السابعة والنصف مساءً، بصحبة موسيقيين من جميع أنحاء الهند. ويصعد الثنائي الشقيق الشهير سليم وسليمان ميرشانت إلى المسرح غداً، في التاسعة مساء، فيما تختتم فرقة الروك الهندية «دروف»، التي تتخذ من دبي مقراً لها، وبعد غدٍ في الثامنة والنصف مساء.

وقد تم وضع جدول خاص باحتفالات «ديوالي» الأخرى عبر موقع إكسبو 2020، وسيقدم جناح الهند فعاليات الرقص والموسيقى والطعام طوال أوقات الاحتفال، وتتضمن العروض أيضاً فعالية «رانجولي» الموسيقية التفاعلية، وهي شكل فني نشأ في شبه القارة الهندية، ويشكل العرض حالة من السعادة والإيجابية والازدهار تعبيراً عن أجواء «ديوالي».

وللراغبين في تجربة «طعام ديوالي»، فإن «Kutir by Rohit Ghai» الكائن في منطقة الفرص لديه بعض الأطباق الفريدة التي يقدمها. وقد تم الإعلان عن ظهور شخصيتي إكسبو 2020 «راشد» و«لطيفة» بزينة «ديوالي» في المهرجان.

طباعة Email