00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إنجاز «جودلفين» في كأس ملبورن 2018 يخطف الأضواء

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت حكومة ولاية فيكتوريا الأسترالية فعالية خاصة بكأس ملبورن، بحضور ضيوف من جميع أنحاء العالم في الجناح الأسترالي في إكسبو 2020 دبي. وكان من أبرز فعاليات الحدث عرض كأس ملبورن 2018 الذي فاز به الجواد «كروس كاونتر» لفريق جودلفين، والذي يعد أول فوز على الإطلاق للإسطبل الملكي الأزرق في أعظم سباق في أستراليا.

وتعتبر حكومة ولاية فيكتوريا هي الشريك البلاتيني لجناح أستراليا في إكسبو 2020 دبي، حيث جاء تنظيم هذا الحدث بالشراكة مع نادي سباق فيكتوريا (VRC) ولجنة التجارة والاستثمار الأسترالية (أوستريد) ووزارة الشؤون الخارجية والتجارة (DFAT).

وكان من بين الحضور جاستن ماكجوان المفوض العام الأسترالي لمعرض إكسبو 2020 دبي، وقاسم يونس المدير العام لمكتب التجارة والاستثمار لحكومة فيكتوريا (VGTI) في دبي، وهيو أندرسون مدير إسطبلات جودلفين في المملكة المتحدة ودبي، الذي ألقى الكلمة الرئيسية.

وقال قاسم يونس: يعد كأس ملبورن هو الحدث الأبرز الذي يتوج كرنفال سبرينغ ريسينغ في فيكتوريا، ويسعدنا أن ضيوفنا في دبي يمكنهم متابعته جنباً إلى جنب مع أحد الفائزين مؤخراً بالكأس، إذ نسعى من خلال هذا الحفل الذي أقيم اليوم في الجناح الأسترالي بترسيخ العلاقات الوطيدة بين حكومتي ملبورن ودبي ويوفر فرصة رائعة للترويج لفيكتوريا في مجتمع الأعمال والرياضة هنا في الإمارات العربية المتحدة.

وشهد الجناح الأسترالي خلال الفعالية كلمات مسجلة مسبقاً من مارتن باكولا، وزير الوظائف والابتكار والتجارة ووزير السباق ووزير السياحة والرياضة والفعاليات الكبرى، ونيل ويلسون رئيس مجلس إدارة نادي سباق فيكتوريا.

يذكر أن فيكتوريا هي عاصمة السباقات والفعاليات الرئيسية في أستراليا، وتشتهر كأس ملبورن بأنها «السباق الذي يوقف أمة».

وتزامن تكثيف الاستعدادات لإعادة فتح فيكتوريا مع عودة الجماهير إلى المدرجات، حيث حضر ما يصل إلى 10 آلاف مشجع من عشاق السباقات في فليمينجتون بعد أيام من حضور عشاق الموسيقى في ملبورن حفلاً موسيقياً في سيدني ماير ميوزيك بأول في ملبورن.

طباعة Email