00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إسبانيا: الإمارات نموذج عالمي في التسامح

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت كارمن بوينو المفوضة العامة لجناح إسبانيا في إكسبو 2020 دبي عن سعادتها الغامرة لتواجدها في دبي لمشاركة قيادة وشعب الإمارات احتفالاتهم باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أهمية العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين.

وأفادت بوينو بأن العلاقة المتميزة بين الإمارات وإسبانيا تطورت بفعل الجهود المشتركة في التواصل الإنساني والثقافي والحضاري بين الشعبين والتبادل السياحي والتجاري، علاوة على حرص إسبانيا على المشاركة في المعارض الدولية في الإمارات، وكذلك حرص الإمارات على إقامة المناسبات الثقافية في عدد من المدن الإسبانية.

وأضافت بوينو: إن الإمارات نجحت في أن تكون نموذجاً عالمياً في التسامح والعيش المشترك وجسراً عالمياً رئيسياً لالتقاء وتواصل الشعوب، مشيرة إلى أن الإنجازات التي حققتها الإمارات بارزة اليوم في جميع مناحي الحياة، وإني لأتمنى لهذا البلد المعطاء المزيد من الازدهار والنمو للخمسين عاماً المقبلة.

ولفتت بوينو إلى وجود العديد من القواسم المشتركة بين الإمارات وإسبانيا وفرص التعاون بين الدولتين خصوصاً في قطاعات التعليم الجامعي والسياحة والصحة والهندسة المعمارية.

وأضافت: مما لا شك فيه أن هذه العلاقات القوية التي تجمع بين الإمارات وإسبانيا قد تأسست بفعل مجموعة من العوامل المهمة، منها الإرث الحضاري المشترك والمصالح المشتركة التي تجمع بين البلدين، وأعتقد أن مشاركتنا في إكسبو 2020 دبي ستفسح المجال واسعاً أمام تعزيز التعاون في العديد من المجالات، ومن المؤكد أنها ستسهم في تطوير علاقات التعاون والصداقة بين البلدين.

طباعة Email