00
إكسبو 2020 دبي اليوم

قصة خبرية

«مياه الذهب» في جناح رومانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

عرفت رومانيا ‏بمناخها المنعش، وبزخم تدفق مياهها المعدنية من ينابيعها المشهورة، ولكنها قدمت تجربة فريدة من نوعها، يتساءل البعض عن حقيقة أمرها، وهي توفير مياه معدنية وأخرى فوارة ممزوجة بالذهب، في جناح رومانيا بإكسبو 2020 دبي. واستعرض الرومانيون تاريخ مياه «أورا الذهب»، التي تتدفق من أعالي جبال البانات في رومانيا، لتحل في دبي، وتكون محط أنظار زوار المعرض العالمي، حيث تقدم «أورا الذهب»، مزيجاً من الصفات الصحية الحيوية، ذات الفوائد غير العادية للمستهلك، وهي مصدر صحي، ينقي الجسم، ويضمن الحيوية، كونها مياه قلوية معتدلة.

وتتم تصفية المياه الطبيعية المتدفقة من نبع «أورسوانيا»، في جبال «بانات» بشكل طبيعي، بواسطة الرمل والحصى والصلصال، وتعطي هذه العملية الطبيعية، خصائص طبيعية فريدة، منها الرقم الهيدروجيني 8.28، وجسيمات الذهب والفضة النانوية.

وللحفاظ على خصائصها، تعبأ المياه في عبوات زجاجية، وفقاً لأعلى معايير الجودة، في مصنع حديث يقع في المنطقة المحاذية مباشرة للنبع.

ويعود فضل اكتشاف عيون المياه المعدنية في رومانيا، إلى الامبراطورية الرومانية، حيث لا تزال آثارهم قائمة حتى عصرنا الحاضر في تلك المناطق، التي تعد منتجعات علاجية، يتردد عليها الآلاف من السائحين طوال العام. وتستخدم مياه الينابيع المتدفقة من باطن الأرض والجبال، للعلاج كونها تحتوي على أنواع كثيرة من المعادن.

كما تتوزع المنتجعات العلاجية في عدة مقاطعات رومانية مختلفة، وتختلف من مكان للآخر، حيث تختص كل منها في علاج مجموعة أمراض محددة، بحسب العيون المعدنية المتوفرة في طبيعتها الخلابة، حيث أجريت على كل عين منها فحوصات وتحليلات مختبرية طبية، لتحديد نوع الموارد المعدنية المتركزة فيها، وأنواع الأمراض التي تشفيها، جرت معظمها خلال القرنين التاسع عشر والعشرين، وتم على إثرها، تحديد الأمراض التي تشفيها كل عين من تلك العيون الطبيعية.

طباعة Email