00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«هايبرموشن» يناقش اليوم تحديات قطاع النقل والخدمات اللوجستية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم، أعمال الدورة الأولى من معرض «هايبرموشن دبي»، على هامش «إكسبو 2020 دبي»، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة. ويتناول المعرض، على مدار 3 أيام، التحديات الفعلية التي يواجهها قطاع النقل والخدمات اللوجستية، ومواضيع حيادية الكربون، والتحول الرقمي، التي تؤثر في أربعة قطاعات اقتصادية حيوية في منطقة الشرق الأوسط. ويعد «هايبرموشن دبي»، منصةً تجمع الخبراء وصنّاع القرار في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية، والتنقل ومناولة البضائع في المنطقة، وتتناول مع معرضها التجاري «ماتيريالز هاندلينج ميدل إيست 2021»، في نفس الموقع، أكبر التحولات في تاريخ القطاع، من خلال استعراض التقنيات المتقدمة، التي تدفع عملية الأتمتة والاستدامة، لتطوير السبل التي يعتمدها الأفراد للسفر والتنقل وتسليم البضائع.

وقال سايمون ميلر، الرئيس التنفيذي لدى «ميسي فرانكفورت ميدل إيست»، الجهة المنظمة للمعرض، ضمن فعاليات إكسبو 2020: يقدم «هايبرموشن دبي»، نظرةً على واقع وآفاق القطاعات التي من المتوقع أن تشهد تغييرات دائمة، من شأنها التأثير في أنماط حياة الأفراد في مختلف أنحاء العالم.

ويضم «هايبرموشن دبي»، ثلاثة مؤتمرات رئيسة مخصصة لقطاعات التنقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة، بمشاركة مجموعة من الشركات متعددة الجنسيات، وأكثر من 150 متحدثاً من قادة الفكر بالقطاع. ويبرز من بين المشاركين، أنتوني فوكس، الرئيس التنفيذي لشؤون السياسات لدى شركة ليفت، وزير النقل الأمريكي السابق، وهارج داليوال، المدير العام للشرق الأوسط والهند لدى شركة فيرجن هايبرلوب، ومحمد المعلم نائب الرئيس التنفيذي لدى موانئ دبي العالمية، وسليمان المزروع، الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، وبلقيس سرحان رئيسة استراتيجية النقل الجوي الحضري والشؤون التنفيذية والشراكات لدى إيرباص. وتزود جلسة «هايبرموشن لاب»، الحضور، برؤى ملهمة حول الحلول المستقبلية في مجال التنقل والخدمات اللوجستية.

مشاركة

ويشهد المعرض، مشاركة وفود عالية المستوى من الوزارات والهيئات الحكومية، إلى جانب رواد الأعمال وخبراء التكنولوجيا والمبتكرين والمخططين والمصنعين والمزودين.

كما تتناول الفعاليات، أحدث معلومات السوق المرتبطة بقطاعي الخدمات اللوجستية والمركبات الكهربائية في دول مجلس التعاون الخليجي، إضافةً إلى تقديم تقارير رسمية حصرية، تعكس مستقبل القطاع.

ويبرز منها، تقرير فروست أند سوليفان، الذي يسلط الضوء على الزيادة بنسبة 15 % في عدد الحاويات في الخليج، خلال النصف الأول 2021، مع استحواذ السعودية والإمارات على 83 % من إجمالي سوق الخدمات اللوجستية في المنطقة.

كما يسهم «هايبرموشن دبي»، في دعم مبادرة تحدي رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية، الذي تطلقه مجموعة أسياد، بهدف توفير فرصة للتواصل بين المبتكرين، والآلاف من صنّاع القرار والمستثمرين.

طباعة Email