سحر «هارلم غلوبتروترز» بداية «التحدي»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستهل تحدي دبي للياقة نسخته الخامسة، اليوم، بعروض ساحرة في كرة السلة للفريق الأمريكي «هارلم غلوبتروترز» في قرية اللياقة في «إكسبو 2020 دبي»، كما تقام فعاليات رياضية أخرى في قريتي اللياقة بكايت بيتش وحديقة مشرف و41 مركزاً للياقة البدنية في جميع أنحاء دبي على مدار 30 يوماً.

ويشارك فريق «هارلم غلوبتروترز»، بالتعاون مع جناح الولايات المتحدة الأمريكية، بمجموعة من الأنشطة، تتضمن العمل مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي للمساهمة في إطلاق تحدي دبي للياقة في إكسبو 2020 دبي، وعروض وجلسات توقيع للاعبين، وعرض بعنوان «موسيقى في الحدائق»، وجلسة لأداء حيل كرة السلة وتعليمها؛ وفعاليات متعددة برفقة اللاعبين الصغار وأصحاب الهمم؛ إضافة لعرض هارلم غلوبتروترز الشهير.

وسيقدم فريق «هارلم غلوبتروترز» مباراتين استعراضيتين لزوار إكسبو 2020 اليوم وغداً في في مركز إكسبو للرياضة واللياقة البدنية، ويجمع العرض بين سحر كرة السلة والتفاعل الحيوي مع الجماهير.

3 ساعات

يمتد عرض فريق كرة السلة الأمريكي «هارلم غلوبتروترز» لمدة ثلاث ساعات، حيث يبدأ بجولة الإحماء، وأغنية الفريق المميزة «Brother Bones» من «Sweet Georgia Brown».

بعد ذلك، تدخل التميمة الخاصة بالفريق «Globie» في عرض «Spread Game Tour»، الذي يمزج بين الرياضة والكوميديا، ما يجعل هذا الأداء الترفيهي تجربة لا مثيل لها، ومحل حماس وتشويق في المدرجات لجميع الجماهير من مختلف الأعمار.

ويحظى فريق كرة السلة الأمريكي «هارلم غلوبتروترز» بشهرة عالمية واسعة، وتلقى عروضهم الإقبال الكبير في مختلف دول العالم، حيث قدم أعضاء الفريق أكثر من 26 ألف مباراة استعراضية في 124 دولة ومدينة حول العالم.

ويرى أعضاء فريق هارلم أن كرة السلة لعبة قادرة على توحيد الناس سواء كانوا لاعبين أو مشجعين، وهو ما يتماشى مع أهداف إكسبو 2020 في الانفتاح والتواصل وتوفير الفرص للجميع، وهي القيم التي يركز عليها فريق «هارلم غلوبتروترز».

وتهدف هذه المباريات الاستعراضية لإطلاق العنان لخيال المتفرجين وبشكل خاص لرسم الابتسامة على وجوه الأطفال الصغار. كتب «هارلم غلوبتروترز» قصة تضاهي في جاذبيتها مهارات أعضاء الفريق في الملعب، وشق الفريق طريقه ليصبح أفضل فريق كرة سلة في أمريكا، ومع أوائل خمسينيات القرن الماضي، تحول إلى واحدة من أكثر العلامات الرياضية شعبية في العالم.

قرية إكسبو

تشكل «قرية اللياقة في إكسبو 2020» الوجهة المفضّلة لدى عشاق الرياضة والملتزمين باللياقة البدنية، كونها مليئة بأنشطة الجري، وفيها «مسرح اللياقة البدنية العالمي»، وملعب لكرة القدم، وملاعب للكريكيت، وصالة للألعاب الرياضية، ومنطقة للرياضات المتنوّعة، والكثير من التجهيزات والأنشطة التي ستمنح المشاركين الدافع لمواصلة نمط الحياة النشيطة خلال «تحدي دبي للياقة» وما بعده.

الجري

«قرية اللياقة في إكسبو 2020 دبي» تتيح للعدّائين ممارسة التمارين الرياضية في «نادي إكسبو للجري» على امتداد 182 يوماً من الفعاليات العالمية التي يشهدها معرض «إكسبو 2020 دبي»، مع أربع حصص تدريب يومية مدّة كلّ منها 30 دقيقة، تناسب جميع مستويات اللياقة البدنية.

وينتظر الزوار أيضاً مجموعةٌ من الأنشطة التي لا يمكن تفويتها، مثل «سباق الجري حول العالم» المفتوح للجميع، والتي تُقام صباح كل سبت، إلى جانب سباقات لمسافات 3 كلم و 5 كلم و10 كلم، ونصف ماراثون وماراثون كامل، تُقام كلّها في 19 نوفمبر بمشاركة أكثر من 5 آلاف مشارك.

جلسات

يُقام «برنامج قرية اللياقة» على مدار كامل الأيام الـ182 من «إكسبو 2020»، ويشمل الكثير من الأنشطة التي تتضمّن جلساتٍ متخصصة، وقد جرى تصميمه ليوفّر مجموعةً واسعة من الأنشطة المناسبة لجميع القدرات البدنية، مع جلسات تدريب حماسية للعدّائين، بالإضافة إلى جلساتٍ خاصة تتمحور حول مرونة الجسم وسلامة حركته وإعادة تأهيله بعد الإصابات الرياضية.

فعاليات

تنظّم الدول المشاركة في «إكسبو 2020 دبي» مجموعةً كبيرة من الفعاليات الرياضية من أبرزها الجناح الأسترالي الذي كشف عن تنظيم 59 حدثاً رياضياً بما فيها 1039 جلسة ونشاطاً مخصصاً للسيدات فقط، إضافة إلى «الأكاديمية الرياضية» و«منتدى القيادة».

ويقيم جناح نيوزيلندا أنشطة رياضية جذابة منها جلسات برنامج «لو ميلس» الرياضي والذي يشمل تمارين «بودي كومبات» و«بودي آتاك» و«غريت 30» وغيرها.

بينما تقدم كرواتيا عروضاً رياضية تستضيف فيها مشاهير عالم الرياضة لديها مثل «دافور سوكر» و«لوكا مودريتش» و«غوران إيفانيسيفيتش»، بينما يقدم الجناح الفرنسي تجربة «شاحنة شيزين للرياضة»، وهي عبارة عن ملعب رياضي متنقل يضم منطقة تدريبات متعددة، وملعباً وحلبة ملاكمة وغيرها، خلال شهر نوفمبر المقبل، ويقيم الجناح الروسي «مهرجان الرياضات الشتوية» الذي يقدم جلسات تدريبية يشرف عليها أبطال الجري ولاعبو الجمباز الأولمبي الروس.

ويمكن لزوار المعرض الاسترخاء بعد جلسة رياضية في «صالة غاردن أون ون سبورتس» التي تُعتبر المكان المثالي لتناول المأكولات والمشروبات والتواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة والزملاء الرياضيين والاستمتاع بالأجواء المريحة، وبممارسة لعبة كرة القدم المصغرة، ولعب البلياردو، ومتابعة الأحداث الرياضية عبر شاشاتٍ عملاقة، ويتنشّق الهواء المنعش على الشرفات الخارجية، تتميّز هذه الصالة بديكورها المستوحى من عالم الرياضة، لتمنح المشاركين في «تحدي دبي للياقة» الشعور بالحماسة الدائمة.

Email