00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شركات فضاء اسكتلندية تعرض تقنياتها في «دبي للسيليكون»

» عدنان الريس متحدثاً إلى أعضاء الوفد الاسكتلندي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبلت سلطة واحة دبي للسيليكون وفداً رفيع المستوى من الهيئة الاسكتلندية للتنمية الدولية، ومركز محمد بن راشد للفضاء وجامعة إدنبرة، في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك)، المركز الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمملوك بالكامل لسلطة واحة دبي للسيليكون. وأعقب الزيارة استضافة مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «عروض تارتان سبيس» للأعمال الذي قدمت خلاله شركات فضاء اسكتلندية تقنياتها الريادية في هذا المجال.

واستقبل هانز هنريك كريستنسن، نائب رئيس - مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك)، المهندس عدنان الريس، مدير برنامج «المريخ 2117» فـي مركز محمد بن راشد للفضاء، وكيفن سكوليون، خبير النشاط التجاري المرتبط بصناعات الفضاء في الهيئة الاسكتلندية للتنمية الدولية، والبروفيسور ايان وودهاوس، رئيس قسم رصد الأرض التطبيقي بكلية علوم الأرض في جامعة أدنبرة، بالإضافة إلى مندوبي ست شركات فضاء اسكتلندية شاركت في «عروض تارتان سبيس» للأعمال.

وقال المهندس عدنان الريس، مدير برنامج المريخ 2117 في «مركز محمد بن راشد للفضاء»: نحن نحرص على توفير البيئة الداعمة لأداء الأعمال في مجال تقنيات وأبحاث الفضاء مع مختلف الجهات المعنية. وفي هذا الإطار، يسرنا أن نرحب بالهيئة الاسكتلندية للتنمية الدولية (SDI) وشركات الفضاء الاسكتلندية إلى الإمارات لتوطيد أواصر التعاون على المدى الطويل في المجالات ذات الصلة. ولا بد أن نشيد بالجهود التي تبذلها الإمارات اليوم، والرامية إلى السير في طليعة ركب دول العالم التي تقوم بتطوير إمكاناتها في مجال الفضاء نظراً لانعكاس هذه الجهود بدرجة كبيرة على نموها وتطورها الإجمالي. وعليه، نلتزم بترسيخ شراكاتنا العالمية للمساهمة الفعّالة بتحقيق أهدافنا المرجوة.

طباعة Email