00
إكسبو 2020 دبي اليوم

رئيس غيانا: نتطلع للاستفادة من خبرة الإمارات بقطاع الطاقة

» رئيس غيانا خلال المؤتمر الصحافي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور محمد عرفان علي رئيس جمهورية غيانا التعاونية وجود اهتمام واسع من قبل المستثمرين في الإمارات بقطاع النفط في بلاده سواء من القطاع الحكومي أم الخاص.

وأشاد على هامش مؤتمر صحافي عقد أمس في إكسبو 2020 دبي بتطور صناعة النفط والطاقة في الإمارات التي تتمتع بكفاءة وتقنيات متقدمة جداً، ولفت إلى وجود مباحثات بين الطرفين لبحث فرص التعاون والاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها الدولة بمختلف مجالات القطاع.

وأكد علي أن الإمارات يمكنها الاعتماد على غيانا كشريك موثوق في أمريكا اللاتينية والعمل معاً للاستفادة من القطاعات الواعدة بينهما بما يشمل الأمن الغذائي وغيرها.

وأشار إلى أن بلاده لم تتمكن من الاستفادة بالشكل الأمثل من مقوماتها بسبب ارتفاع كلفة الطاقة في السنوات السابقة، كما أن البنية التحتية لم تكن مؤهلة بالشكل الأمثل، مشيراً إلى أن غيانا الآن تعمل على تطوير جميع هذه القطاعات بفضل تميزها بأقل أسعار للطاقة على مستوى المنطقة وتطور البنية التحتية إلى جانب المشاريع النفطية العملاقة. لافتاً إلى أن بلاده تتمتع بإمكانات كبيرة على تصدير الأغذية للعالم، كما تتميز بمخزونات وفيرة من مياه الشرب، بالإضافة إلى فرص في قطاع التعدين والسياحة.

وأوضح أن القطاع الخاص من جمهورية غيانا التعاونية متواجد بفعالية في إكسبو 2020 دبي لبحث التعاون والفرص مع الشركات الإماراتية والعالمية وبناء الشراكات الواعدة، إلى جانب وجود العديد من المسؤولين الحكوميين المعنيين بالشؤون الاقتصادية والاستثمارية والمستعدين لدعم المستثمرين الإماراتيين وتوفير كل ما يلزم لهم من بيانات وفرص.

طباعة Email