2000 متطوع من مؤسسة الإمارات يسهمون في قصة نجاح الحدث

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت مؤسسة الإمارات - مؤسسة وطنية تعمل بالشراكة مع القطاعين العام والخاص لتنفيذ المبادرات وترسيخ المسؤولية المجتمعية - مساهمة ما يقارب من 2000 متطوع في قصة نجاح أضخم حدث عالمي «إكسبو 2020 دبي»، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تقديم الدعم اللازم للمنظمين والهيئات والدول المشاركة في معرض إكسبو عبر منح الكوادر الوطنية والعالمية من كافة الجنسيات فرصة التطوع للمشاركة في هذا الحدث العالمي عبر منصة «volunteers.ae».

وقد استقبلت المنصة الإلكترونية آلاف الطلبات من جميع الفئات، واستطاعت «مؤسسة الإمارات» من خلالها اختيار حوالي 2000 مشارك انضم جزء منهم ضمن فرق عمل كل من جناح دولة الإمارات العربية المتحدة «موطن الحلم والإنجاز» و«جناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية» وجناح المملكة العربية السعودية ومساحات عمل الأمم المتحدة في عالم الفرص (جناح الفرص) وبعض فعاليات المهرجان.

وقال أحمد طالب الشامسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات: «يسعدنا أن نساهم في هذا الحدث العالمي المذهل وأن نكون جزءاً من قصة نجاح إكسبو 2020 دبي، فشباب الوطن يعبرون اليوم عن استعدادهم للبذل والعطاء وتقديم الدعم في كافة المحافل المحلية والعالمية، ونحن بدورنا نُعبر عن فخرنا بهم وبعطائهم، ونتمنى لهم كل التوفيق في رحلتهم في إكسبو 2020».

وأضاف الشامسي، لقد نجحت فرق العمل الدؤوبة في منصة «volunteers.ae» في استقطاب آلاف المتطوعين وإدارتهم وتوزيعهم على الأجنحة لمدة 6 أشهر كاملة في أول معرض من نوعه في المنطقة، مما يؤكد أهمية دور المنصة كأول وأكبر منصة وطنية للتطوع في الدولة.

هذا وقد خضع المتطوعون لدورات تدريبية تؤهلهم لأداء مهامهم باختلاف أدوارهم المتمثلة بخدمات الضيافة والمحتوى والفعاليات والإدارة، ومرشدين وخدمة العملاء وخدمات البروتوكول وكبار الشخصيات، وخدمات الزيارات المدرسية وخدمات الاستبيانات والخدمات اللوجستية لكبار الشخصيات، وبرامج خدمة العملاء.

ومن جهته أعرب المهندس حسين حنبظاظة، المفوض العام لجناح المملكة العربية السعودية في معرض إكسبو دبي 2020 عن امتنانه قائلاً: «نشكر مؤسسة الإمارات على تعاونها الفعّال في تهيئة وتدريب المتطوعين من الشباب والفتيات السعوديين، وتأهيلهم للتعامل مع زوار الجناح وإرشادهم بالمعلومات المطلوبة، لقد لمسنا منذ انطلاقة الجناح مدى كفاءة عمل المؤسسة وقدرتها على منح كافة المتطوعين المهارات الرئيسية للترحيب بالزوار واستقبالهم الاستقبال الحسن، وفق أصول الضيافة المتجذرة في ثقافتنا. شكراً لكم، ونأمل أن يستمر تعاوننا في كل ما يعزز نجاح مشروعنا المشترك في معرض إكسبو 2020 دبي».

ويأتي تأمين مؤسسة الإمارات للمتطوعين لدعم الأمم المتحدة في معرض إكسبو 2020 دبي ضمن اتفاقية تعاون مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الإمارات العربية المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين الذي قام بإشراك متطوعين دوليين تابعين للأمم المتحدة متخصصين لإدارة مركز الأمم المتحدة في المعرض.

Email