00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مذكرة تفاهم لتشجيع أبحاث الشباب العرب

» سعيد النظري خلال اللقاء في جناح الشباب | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع مركز الشباب العربي - ضمن فعاليات جناح الشباب في «إكسبو 2020 دبي» - مذكرة تفاهم مع «مجرة» الشركة المتخصصة في تقديم أفضل محتوى عربي على الإنترنت لدعم نتاج الباحثين الشباب في العالم العربي ونشر الأعمال البحثية الشبابية المتميزة التي تعزز الفرص والتنمية المستدامة في منشورات علمية مرموقة.

وقع مذكرة التفاهم سعيد النظري المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية بمركز الشباب العربي وعمار هيكل الرئيس التنفيذي لـ«مجرة».

نجاحات

وتعزز مذكرة التفاهم دور الباحثين الشباب خاصة بعد النجاحات التي حققتها منصة «أبحاث الشباب العربي» و«مجلس الباحثين الشباب العرب» التي أطلقها مركز الشباب العربي في تعزيز فرص الباحثين الشباب ونشر أبحاثهم القيمة والمتنوعة لتصل فوائدها إلى أبعد مدى ممكن.

وبموجب المذكرة تسهم «مجرة» في تسليط الضوء على الأبحاث المتميزة للشباب العربي لاسيما تلك المنشورة على منصة أبحاث الشباب العربي التابعة لمركز الشباب العربي من خلال تلخيص أبرز الأبحاث الشبابية وتحويلها إلى مقالات علمية مركزة ثم نشرها باللغة العربية في عدد من مواقعها مثل «هارفارد بزنس ريفيو» أو «بوبيولار ساينس - العلوم للعموم»، أو «إم آي تي تكنولوجي ريفيو»، أو «ستانفورد للابتكار الاجتماعي».

دعم

وقال سعيد النظري: «نعمل من أجل توفير منظومة متكاملة لدعم الباحثين الشباب وتمكينهم من نشر أبحاثهم وتعزيز فرصهم في الحصول على كل الدعم الذي يحتاجونه لتحويل أبحاثهم إلى تطبيقات ومشاريع تسهم في تحقيق التنمية وصناعة فرص اقتصادية وتنموية مبتكرة لمستقبل مستدام وفتح آفاق جديدة للمعرفة الإنسانية».

وأضاف «بعد إطلاق مركز الشباب العربي منصة أبحاث الشباب العربي ومجلس الباحثين الشباب العرب يأتي تعاوننا مع شركة مرموقة للمحتوى العربي ليعزز عناصر هذه المنظومة الشاملة الداعمة للباحثين الشباب ونتمنى أن تستفيد المواهب البحثية الشابة من هذه الفرصة النوعية التي تتكامل مع المبادرات التي يحتضنها جناح الشباب في إكسبو 2020 دبي على مدى الأشهر الستة المقبلة».

من جانبه قال عمار هيكل، «نشر الأبحاث الأكاديمية باللغة العربية وإتاحة الاطلاع عليها والتداول حولها له آثار بعيدة على منظومة العلوم العربية وانخراط الشباب بها وهذه الشراكة مساهمة من مجرة وما تمتلكه من مواقع ذات محتوى موثوق الجودة في الجهود المميزة لمركز الشباب العربي ومنصته البحثية الطموحة».

طباعة Email