00
إكسبو 2020 دبي اليوم

المركز الإعلامي.. صوت وصورة «إكسبو»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يعد المركز الإعلامي في «إكسبو 2020 دبي» تجمعاً عالمياً كبيراً، تصل مساحته إلى نحو 10.000 متر مربع موزعة على 7 طوابق ضمن مبنى خاص يقع بالقرب من ساحة الوصل التي تشكل مركز الفعاليات الكبرى والقلب النابض لـ«إكسبو»، مع انطلاق الحدث العالمي منذ أيام قليلة، تحولت دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، ودبي بشكل خاص، إلى وجهة رئيسة لوسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية التي سارعت لتغطية أخبار «إكسبو 2020 دبي» حتى قبل انطلاقة الحدث الدولي.

وقال محمد عيسى الأنصاري، المتحدث الرسمي باسم «إكسبو 2020 دبي» نائب رئيس الاتصال لــ«البيان»: انطلاقاً من توجيهات قيادتنا الرشيدة بتنظيم إكسبو استثنائي طورنا مركزاً إعلامياً ضخماً لتسليط الضوء على أجنحة وفعاليات 192 دولة مشاركة وهيئات ومنظمات وشركاء، إذ يشهد إكسبو دبي 60 فعالية في اليوم، لافتاً إلى أن المركز الإعلامي سيكون مصدراً ضخماً للأخبار على مدى الأشهر الستة المقبلة، وبهدف تسهيل عمل الإعلاميين تم تزويد مركز إكسبو الإعلامي بأحدث التقنيات والمرافق العصرية مع وجود فريق من الخبراء المتخصصين لدعم العمل الإعلامي.

تجهيزات

وأضاف: يقع مركز إكسبو الإعلامي في موقع مركزي بجوار ساحة الوصل الشهيرة في قلب موقع إكسبو، وهو مركز مجهز على مستوى عالمي يتم إدارته باستخدام التكنولوجيا ومُخصص لجميع وسائل الإعلام المعتمدة، مشيراً إلى أن المنظمين يتوقعون أن يصل عدد ممثلي وسائل الإعلام المعتمدين لتغطية الحدث إلى 20.000 شخص، مبيناً في الوقت ذاته أن وسائل الإعلام التي يتم اعتمادها مسبقاً من قبل «إكسبو 2020 دبي» هي التي ستكون قادرة على الحصول على الخدمات والتسهيلات الإعلامية. وتابع: يعمل المركز يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة 12:30 بعد منتصف الليل في أيام الأسبوع، وحتى الساعة 2:30 صباحاً في عطلة نهاية الأسبوع.

خدمات

وعن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها قال الأنصاري: نقدم الكثير من الخدمات للإعلاميين ومنها موقع «تواصُل» الإلكتروني، وهو أداة أساسية للتخطيط للزيارة، وأيضاً نقل لوسائل الإعلام أهم الأخبار والتحديثات عن التسهيلات والخدمات المقدمة مثل إجراءات اعتماد وسائل الإعلام، والتصاريح الخاصة بها. كما يقدم موقع «تواصُل» أصولاً للمحتوى، تتضمن نشرات إخبارية، وصوراً فوتوغرافية، ووسائط صوتية ومرئية، والمعدات الإلكترونية لوسائل الإعلام، ومعلومات عن عمليات البث والتصوير. ويمكن لوسائل الإعلام التسجيل للوصول إلى نظام معلومات وسائل الإعلام تواصل، وذلك عبر:

https://media.expo2020dubai.com

وبخصوص مهام موقع «تواصُل» في فعاليات الحدث الدولي، قال الأنصاري إن الموقع منصة تفاعلية تهدف لتقديم خدمات الأخبار في وقت فعاليات الحدث الدولي، ويقوم الموقع بتزويد وسائل الإعلام تغطية يومية مُحدَّثة بانتظام للفعاليات، بما في ذلك النشرات الصحفية، وأبرز المؤتمرات الإعلامية، والصور الثابتة، والصور المتحركة، وعروض الصور، والاقتباسات من المشاركين الدوليين، والشخصيات البارزة والفنانين والاستعراضيين.

مواقع تصوير

وأشار إلى أن «إكسبو 2020 دبي»، حدد مجموعة متنوعة من مواقع التصوير والتقاط الصور الفوتوغرافية عبر الموقع، تعرض خلفيات متميزة تجسد جوهر المعرض، وتقع هذه المراكز في مناطق الموضوعات الثلاثة، وتشمل مناطق محددة في أماكن وساحات الأداء.

طباعة Email