00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إكسبو يجسد الأخوة الإنسانية

» خليفة المرر ملتقياً فؤاد حسين خلال افتتاح الجناح العراقي | تصوير: ابراهيم صادق

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار معالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، إكسبو 2020 دبي، و اطلع فيها على أجنحة الدول العربية المشاركة والتقى الدكتور فؤاد حسين وزير خارجية جمهورية العراق. وقال المرر: إن «دولة الإمارات تقدم من خلال هذا التجمع الدولي رسالة محفزة على توحيد شعوب العالم تحت سقف التسامح والتعايش والسلام، وفرصة تجسد الأخوة الإنسانية في أبهى صورة، وبصورة عملية».

وشارك المرر الوزير العراقي مراسم افتتاح جناح بلاده في إكسبو 2020 دبي مرحباً بمشاركة العراق الشقيق في هذه الفعالية الدولية، وثمن العلاقات الثنائية الأخوية بين دولة الإمارات وجمهورية العراق.

وتفقد المرر في إطار جولته التي شملت منطقة الاستدامة، ومنطقة التنقل، منطقة الفرص، المناطق الثلاث التي يتكون منها إكسبو 2020 دبي جناح دولة الإمارات، وجناح مجلس التعاون الخليجي وأجنحة عدد من الدول الخليجية والعربية المشاركة. وقال: «إن إكسبو 2020 دبي رسالة سلام من دولة الإمارات إلى العالم».

وأضاف: إن «إكسبو 2020 دبي» يحمل في طياته حزمة من القيم السامية إذ يعد بحق منبراً يعكس رؤية دولة الإمارات مركزاً للابتكار وصنع المستقبل عبر تواصل العقول والخبرات. وقال: أنا على يقين من أن التجارب التي سيعيشها زوار إكسبو 2020 دبي على مدى ستة أشهر ستكون مصدر إلهام للجميع للإبداع والابتكار، وستكون بوابة لتعزيز الثقافة والإبداع الخلاق، عبر إتاحة فرصة ثمينة للتعرف إلى ثقافات مختلفة. وتطرق المرر إلى المزايا الاقتصادية والتنموية الكبيرة التي سيوفرها هذا الملتقى للمنطقة والعالم إلى جانب تعزيز مكانة دولة الإمارات اقتصادياً، وموقعها على خريطة السياحة العالمية.

طباعة Email