00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فريق « البيان» يشارك في تحدي لعبة الحبار

» الزملاء رحاب حلاوة وحصة المنصوري وعلي الظاهري بعد فوزهم في التحدي | تصوير: أحمد بدوان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد النجاح الساحق الذي حققه المسلسل الكوري الجنوبي (لعبة الحبار)، استعان الجناح الكوري في إكسبو دبي بشخصيات من المسلسل الذي حقق في الأيام الـ28 الأولى من عرضه أكثر من 111 مليون مشاهدة، في تقديم عروض ترفيه للزوار مستوحاة من قصة العمل، والتي تدور حول أشخاص غارقين في الديون، ويتنافسون حتى الموت في محاولة للفوز بمبلغ يعادل نحو 38 مليون دولار. ويجب على المتسابقين التغلب على 455 شخصاً من أجل كسب المال، والخسارة تعني الموت في هذه المسابقة.

قرص العسل

وشارك فريق إعلامي من «البيان» في تحدي «لعبة الحبار» في عقر دارها، واستطاع أن يجتاز كافة منافسات الألعاب التي تم طرحها للجمهور ومنها لعبة «ضوء أخضر وضوء أحمر»، وهي لعبة شهيرة وعالمية، ولكنها أيضاً ترتبط بالتراث الكوري، حيث تشارك فيها مجموعات كبيرة من المتسابقين، ويقوم لاعب واحد بإغماض عينيه، بعد ذلك عليه أن «يردد أغنية كورية شهيرة ثم يلتفت سريعاً نحو اللاعبين، الذين عليهم الركض نحو اللاعب والوصول إلى خط النهاية قبل انتهائه من ترديد الجملة، وإلا عليهم التجمّد في أماكنهم والانتظار حتى يعيد ترديد الجملة.

كما يسمح الجناح للجمهور في المشاركة في لعبة تحدي «قرص العسل»، والتي تكلف المتسابق أن يختار شكلاً من الأشكال المرسومة على الحائط ومن ثم تقطيع هذا الشكل من قرص العسل دون كسر الشكل نفسه في هذه العملية المعقدة في غضون مهلة زمنية محددة وإلا كان عقابه مؤلماً. ولكن من دون مشاهد خطيرة ونهايات دموية.

نسخة إماراتية

والجدير بالذكر، أنه قبل ظهور «لعبة الحبار» في إكسبو 2020، أقيمت التحديات في إمارة أبوظبي، حيث نظم المركز الثقافي الكوري بالعاصمة الإماراتية الفعالية بمشاركة 30 شخصاً، إلا أنه استقطب أكثر من 700 طلب، كما نظم برنامج «ذا كاسبرز» الكوميدي وهو من تقديم وإعداد خمسة شباب إماراتيين، أول تحدي «لعبة الحبار» في إمارة دبي، واللافت للنظر أن الحلقة الأولى من البرنامج والتي تم بثها عبر منصة البرنامج «The Cuspers» جذبت يوم السبت الماضي 16 أكتوبر أكثر من 4000 مشاهدة خلال الساعات الأولى من إطلاقها، والتي تم فيها استضافة 31 مشاركاً يتنافسون جميعاً خلال التحدي للفوز بجائزة نقدية، تضم المنافسة خمس جولات تقوم خلالها لجنة التحكيم باختيار أفضل المتنافسين واستبعاد الخاسرين بإطلاق كرات الطلاء المشهورة في لعبة البينتبول.

طباعة Email