00
إكسبو 2020 دبي اليوم

وجهات نظر تقرر مستقبل بيئة العمل

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدمت شركة هيرمان ميلر الشرق الأوسط، الشركة الإقليمية الرائدة في التصميم المبتكر وحلول الأثاث، وجهات نظر جديدة حول مستقبل بيئة العمل خلال معرض «إكسبو 2020 دبي»، وذلك بالشراكة مع الجامعة الأمريكية في الشارقة (AUS)، ومعهد IIT للتصميم (IIT ID) في شيكاغو، وجناح الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يستقبل الحدث العالمي 192 دولة وملايين الزوار، إلى جانب الشركات والمنظمات متعدّدة الجنسية والمؤسسات التعليمية، وهذه هي المرة الأولى التي يقام فيها معرض إكسبو العالمي في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت ستايسي ستيوارت المدير الإقليمي لشركة هيرمان ميلر الشرق الأوسط: نحن ننظر إلى إكسبو باعتباره حدثاً من العمر، وهو بالفعل الأكبر من نوعه على الإطلاق في العالم العربي، توجد هيرمان ميلر في المنطقة منذ 40 عاماً، لذلك، فهذه بالنسبة لنا فرصة لا يمكن تفويتها. وستشمل مشاركة هيرمان ميلر الشرق الأوسط، سلسلة من الفعاليات التي ستقام في كلّ من مركز التصميم الإقليمي هيرمان ميلر، وجناح الولايات المتحدة الأمريكية، وستفتتح بحدث حصري مع قادة الفكر الإقليميين، لتبادل الأفكار حول مستقبل بيئة العمل.

كما سيشمل البرنامج معرضاً للابتكارات المكتبية، التي تضع الإنسان محوراً لها، بالإضافة إلى مشاريع بيئة العمل المستقبلية من هيرمان ميلر، كذلك سيتضّمن البرنامج، توقّعات لاتجاهات مستقبل العمل والتعليم من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مع كلية الفنون والعمارة والتصميم (CAAD) في الجامعة الأمريكية في الشارقة (AUS)، ومعهد IIT للتصميم (IIT ID) في شيكاغو.

من جهته، قال المفوّض العام لجناح الولايات المتحدة، روبرت كلارك: «يسعدنا أن يكون هيرمان ميلر الشريك الرسمي لجناح الولايات المتحدة الأمريكية في إكسبو 2020 دبي. فمن خلال تركيزهم على مستقبل بيئة العمل، ومن خلال ترسيخ الرابط بين الطلاب من جميع أنحاء العالم، فإنهم يظهرون التزامهم بتشكيل مستقبل أفضل للجيل القادم من القادة - في مكان العمل وخارجه، على حدّ سواء».

حيث إن تعاون الجامعة الأمريكية في الشارقة، ومعهد IIT للتصميم في شيكاغو، يمهّد لمستقبل البحث في مجالات إدارة التصميم، والتصميم الداخلي، والهندسة المعمارية، وذلك من خلال مجموعة متعدّدة التخصّصات من الأنشطة، ما يوفّر لمحات من مستقبل ملموس للتعليم وبيئات العمل.

ابتكار

وسيتم ّعرض المشاريع في إكسبو 2020 دبي، من خلال منصّة افتراضية مبتكرة، بين صالات عرض هيرمان ميلر في دبي وشيكاغو، ويعدّ هذا التعاون عن بعد، غير مسبوق في عالم تعليم التصميم. حيث قال الدكتور أنيجو بونين ماثيو، الأستاذ المساعد في معهد IIT للتصميم: «نأمل أن يؤدي ذلك إلى بعض الأفكار والتصوّرات المذهلة للتصميم والابتكار في كلا المنطقتين». بينما علق خوان رولدان، الأستاذ المشارك بكلية العمارة والفنون والتصميم في الجامعة الأمريكية في الشارقة، بالقول: «لا يمكننا تصوّر مستقبل العمل والتعليم، إلا من خلال الجهود المشتركة. لقد واجهنا جميعاً تحديّات في هذه المجالات، ولا يسعني التفكير في شريك أفضل من هيرمان ميلر، لإطلاق هذه المبادرة بين قطبَيْن عالميَّين للإبداع: الجامعة الأمريكية في الشارقة، ومعهد IIT للتصميم في شيكاغو، من خلال إطلاق حوار بين مؤسستين أكاديميتين، وربطه بالعالم المهني».

طباعة Email