00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«مَنش بولز».. أوانٍ قابلة للأكل من دون مخلفات

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعالج مشروع «مَنش بولز» من جنوب أفريقيا مشكلة انتشار النفايات البلاستيكية التي تلوث كوكب الأرض، وذلك من خلال صنع أوعية من القمح كطعام ولا تترك أية نفايات، حيث يمكن لهذا الابتكار أن يجعل تقديم الطعام في الأحداث والفعاليات الكبرى أكثر استدامة.

وتعمل الشركة، التي تقع في كيب تاون بجنوب إفريقيا، على مواجهة التلوث البلاستيكي على مستوى العالم بهدف إحداث تأثير أخضر للمساعدة في إنقاذ كوكبنا، من خلال تقديم منتج رئيسي «مَنش بولز» وهي أوعية قمح هشة وصالحة للأكل تقدم بديلاً إلى أوعية بلاستيكية تستخدم مرة واحدة في منافذ الطعام المناسبة أثناء التنقل وتقديم الطعام في المناسبات. وتأهل مشروع الشركة لبرنامج «إكسبو لايف» في «إكسبو 2020 دبي»، لدعم الابتكار المعني بقطاع البيئة.

منحة

وفازت شركة «مَنش بولز»، والتي طورت وعاء قمح هشاً صالحاً للأكل، بمنحة «إكسبو لايف» من منظمي معرض إكسبو الدولي 2020 دبي. ويعتبر «مَنش بولز»، صديقاً للبيئة وصالحاً للأكل وبديلاً للأوعية البلاستيكية وحاويات الطعام المصنوعة من البوليسترين، مما يسهم في تقليل البصمة الكربونية.

وتعتبر الشركة أن الوجبات السريعة وتقديم الطعام في الأحداث الكبرى مثل الألعاب الأولمبية أو المعارض العالمية تسهم في إنتاج كميات كبيرة من نفايات المواد الغذائية غير القابلة للتحلل، وهذا ما دفهم إلى توفير حل مبتكر يشكل فرصة لمعالجة هذه المشكلة.

وتصنع أوعية «مَنش بولز» من دون أي مواد حافظة وهي صديقة للنباتيين وخالية من المنتجات الحيوانية، وهي قوية بما يكفي لتحمل الحساء الساخن لأكثر من 60 دقيقة.

تأثير إيجابي

وتقول جورجينا دي كوك مؤسسة «مَنش بولز»: بدأ مشروعي من الاهتمام المتزايد بالحفاظ على بيئتنا واتخاذ قرار بشأن القيام بشيء حيال ذلك، وآمل أنه مع «إكسبو 2020 دبي» يمكنني أن أحدث فرقاً دولياً وأن يترك تأثيراً إيجابياً دائماً على بيئتنا، ونهدف من خلال منحة إكسبو لايف إلى زيادة إنتاجنا.

وأضافت: نحرص بشدة على إنتاج منتجات صحية صالحة للأكل عالية الجودة، مما يضمن علامة تجارية عالية الجودة على المستوى الدولي. وتتمثل رؤية الشركة بأن تكون الرائدة في صناعة الأغذية الملائمة الخضراء، والمساهمة في تقليل البصمة الكربونية على مستوى العالم، وأن تكون شركة راسخة تؤمن فرص عمل مستدامة، وتعمل على تطوير المزيد من المنتجات الخضراء الصديقة للبيئة الصالحة للأكل، لإلهام المستهلكين للعيش بأسلوب حياة واعٍ يساعد على تقليل التلوث البلاستيكي، والعيش بوعي لإحداث الفرق.

طباعة Email