00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الفضاء أسبوع يحمل الشغف

ت + ت - الحجم الطبيعي

يُطلق معرض «إكسبو 2020 دبي» أسبوع موضوعاته المتخصصة والتي يصل عددها 11 أسبوعاً، ابتداء من 17 أكتوبر فيما تستمر حتى مارس المقبل.

حيث ستشهد هذه الأسابيع مناقشة أفكار وموضوعات حيوية، يتحدث خلالها قادة عالميون وشخصيات مؤثرة، وتتناول موضوعات كثيرة ومتنوعة لبحث واستشراف مجموعة كبيرة من المجالات والقطاعات والقضايا المحلية والعالمية، ومن المقرر أن يعقد خلال كل أسبوع حزمة من الفعاليات والندوات المتخصصة التي تتعلق بمفهوم وموضوع معين.

وتبدأ أول هذه الأسابيع المتخصصة من 17 إلى 23 أكتوبر تحت عنوان بارز وهو «الفضاء»، حيث سيوفر «إكسبو 2020 دبي» مساحة خاصة لهذا القطاع، وسيجري تمثيلها بشكل مبهر، وستتاح للزوار مشاهدة العديد من الأشياء الرائعة، خصوصاً أن هذا القطاع يحمل كثيراً من الشغف للعالم بأسره، كما أن استكشافه أصبح أداة لا تقدر بثمن، لتقديم منظور جديد عن كوكبنا السابح في الفضاء، وتوفير إجابات عن ماذا لو استطعنا إدخال هذه المنظورات وتطبيقها في حياتنا على الأرض.

وسيتم في كل من الجناح الإماراتي والأمريكي والإيطالي والروسي والفرنسي وغيرها ذات العلاقة، تقديم عروض موضوعها الفضاء.

متعة وإبهار

على جانب آخر، لن يقتصر حضور زوار معرض «إكسبو دبي 2020» فقط على الباحثين عن المتعة والإبهار والابتكار، وإنما تجاوز ذلك ليصل إلى المتخصصين والعلماء وأصحاب الكفاءات والخبرات العالمية في مجالات شتى، والذين سيحضرون ليتفاعلوا ويتشاركوا خبراتهم من خلال الأنشطة المتنوعة في كل القطاعات، ومن بينها الفضاء وعلومه وأبحاثه.

من ناحيتها ستستقطب الفعاليات المتنوعة التي يحتضنها معرض «إكسبو دبي 2020» عدداً كبيراً من الضيوف والمشاركين في الدورة الـ 72 من المؤتمر الدولي للفضاء الذي ينظمه مركز محمد بن راشد للفضاء بالتعاون مع الاتحاد الدولي للفضاء، 25 إلى 29 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، فيما ستكون مناسبة ثرية لهم للاطلاع على الجديد في هذا القطاع على مدى أيام المعرض.

5000

وسيستقبل المؤتمر نحو 5 آلاف شخص متخصص وخبير تقريباً من 80 دولة، لمناقشة 3000 ورقة بحثية علمية خلال فعاليات المؤتمر، الذي يعد الأكبر في قطاع الفضاء على مستوى العالم، وتستضيفه الإمارات للمرة الأولى عربياً منذ انطلاقه منذ 70 عاماً، عُقد خلالها 71 دورة، وسيكون بمثابة حافز لدول المنطقة للتعاون مع الشركاء الدوليين، وتأهيل جيل جديد من خبراء الفضاء العرب ليعملوا من أجل الإنسانية، فيما يعزز استضافة الدولة للمؤتمر، الرؤية المستقبلية التي تستهدفها القيادة الرشيدة لتنمية قطاع الفضاء الإماراتي.

فرصة ذهبية

من جهتهم، سيكون لدى مشاركي المؤتمر الدولي للفضاء فرصة ذهبية لزيارة معرض «إكسبو دبي 2020» وحضور أنشطته خاصة الأجنحة والفعاليات المعنية بعلوم الفضاء، والتي ستحمل زخماً كبيراً ومتنوعاً، من حيث ما تقدمه للجمهور بشكل عام وللمتخصصين بوجه حصري، فيما من ناحيتها تعمل اللجنة المنظمة للمؤتمر للاستفادة من هذه الفرصة المهمة بهدف تعريف ضيوفها بالإنجازات التي حققتها الإمارات في قطاع الفضاء، الذي سيتم استعراض محطاتها على مدار السنوات الماضية.

نجاح مشروع

وسيعقد المؤتمر تحت شعار «الإلهام والابتكار والاستكشاف لخدمة البشرية»، وسيسهم في خدمة الإنسانية والعلوم من خلال تقوية وتعزيز أطر التعاون بين جميع البلدان في قطاع الفضاء، وهو الشعار الذي يتوازى مع شعار معرض إكسبو 2020 دبي «تواصل العقول وصنع المستقبل»، وهو ما يعكس الرؤية التي تعمل وفقها الإمارات في استشراف مستقبلها وخدمة البشرية.

طباعة Email