00
إكسبو 2020 دبي اليوم

6.36 مليارات درهم مكاسب ماليزيا من الحدث في أسبوعين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حصدت ماليزيا نحو 6.36 مليارات درهم (7.2 مليارات رينغت) من الاستثمارات والأعمال التجارية المحتملة خلال الأسبوعين الأولين من مشاركتها في معرض «إكسبو 2020 دبي».

ووفقاً لوكالة الأنباء الماليزية وصف رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب، الأمر بأنه «إنجاز إيجابي» في أول أسبوعين من مشاركة ماليزيا في الحدث العالمي، عندما بدأت البلاد تشهد انتعاشاً في فترة ما بعد جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال في بيان صدر عنه أمس، «إنه من المتوقع أن يستمر الزخم التجاري والاستثماري خلال الأسابيع المقبلة من الحدث بدعم من الوزارات والوكالات المختلفة وحكومات الولايات الماليزية».

وأشار إلى أن كل الاستثمارات والأعمال التجارية المحتملة تم الحصول عليها من خلال 14 مذكرة تفاهم، و3 خطابات نوايا، ومذكرتي تعاون موقعة بين 14 شركة ماليزية وشركائها الاستراتيجيين من الدول الأخرى تشمل الإمارات والصين ومصر والهند وإيران وسلطنة عمان وقطر والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وأضاف: إن مذكرات التفاهم تغطي مجالات سلسلة الكتل، وإنترنت الأشياء، والنفط والغاز، وتكنولوجيا الروبوتات والأتمتة، والاستزراع المائي وتفريخ الحيوانات المائية، وأبحاث التكنولوجيا الحيوية، وريادة الأعمال في قطاع كثيفة التكنولوجيا، والمركبات الجوية من دون طيار، والتكنولوجيا الحرارية والموجات فوق الصوتية، وكذلك البحث والتطوير واستخلاص النباتات والأعشاب الطبية.

وذكر أن خطابات النوايا ومذكرتي التعاون تتضمن تصنيع ألف وحدة معيارية من البيوت الذكية الخضراء، والتوزيع الحصري للسفن غير المأهولة، والأنظمة الزراعية باستخدام الذكاء الاصطناعي، والصيانة التنبؤية لإكمال المشاريع.

وأعرب رئيس الوزراء عن ثقة الحكومة الماليزية في تجاوز هدفها المرجو والمقدر ما بين 8 و10 مليارات رنغيت من الاستثمارات والأعمال التجارية المحتملة في المعرض الذي يستمر ستة أشهر. وزار جناح ماليزيا في «إكسبو 2020 دبي» الذي يحمل شعار «تنشيط الاستدامة»، أكثر من 50 ألف زائر في الفترة من 1 إلى 14 أكتوبر الجاري.

 

طباعة Email