00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إستونيا تطل على العالم من «إكسبو 2020 دبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

بثت محطة الإذاعة والتلفزيون الإستونية «إي آر آر» تقريراً عن مشاركة إستونيا في معرض «إكسبو 2020 دبي»، لافتة إلى تصميم الجناح الذي اتخذ شكل المكعب الأزرق.

ويسلط الضوء على الجانب الرقمي للبلاد والتطور التكنولوجي وجعله متاحاً أمام الزوار. وأعرب دانييل ستشاير مفوض الجناح الإستوني عن مدى سعادته لمشاركة بلاده في الحدث العالمي الكبير مع أضخم تمثيل لعالم الأعمال من أجل منح دفعة للشركات والاستعداد للتوسع باتجاه الأسواق الجديدة، لافتاً إلى أن أكثر من 40 شركة ومؤسسة ستقدم للعالم حلولاً رقمية عالمية متطورة وذكية ومستدامة في محاولة لجذب شركاء جدد من حول العالم.

وقال ستشاير: يشكل معرض «إكسبو 2020 دبي» منصة عالمية لاستعراض قصة إستونيا الرقمية وتقديم مختلف الشركات والمؤسسات التي تمضي في بناء وتطوير المسيرة.

وأشار ماديس كاس، المدير التقني لجناح إستونيا إلى أنه بدءاً من السمك المدخن وصولاً إلى المجتمع الرقمي وكل ما بينهما، استغرق العمل على الجناح عامين ونصف العام لأخذ إستونيا إلى «إكسبو 2020 دبي».

وأشار إلى أن الجولة الافتراضية في أرجاء الجناح تقدم للزوار لمحة عن المتعة التي تنتظرهم. ويفتح الدور الأول أبوابه أمام جميع الزوار ويستقبلهم في عالم من الأضواء الزرقاء حيث تركيبة فنية مؤلفة من 400 كرة زرقاء متدلية من السقف بمختلف الارتفاعات تنعكس على جدران مغطاة بالمرايا لتوحي بعالم لامتناه، وتشكل رمزاً لخدمات إستونيا الرقمية.

طباعة Email