00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إيطاليا تحتفي بأبطال «طوكيو» في «إكسبو دبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفت إيطاليا بأبطالها الأولمبيين في أولمبياد طوكيو خلال حفل أنيق أقيم بجناحها في «إكسبو 2020 دبي» مساء أمس، بمشاركة 3 لاعبين ممن نالوا شرف التتويج في الألعاب الأولمبية الصيف الماضي، وهم ماركو دي كوستانزو صاحب الميدالية البرونزية في منافسات سباق التجديف بزورق رباعي دون موجه الدفة للرجال وأبراهام دي خيسوس كونيدو صاحب الميدالية البرونزية في المصارعة وزن 97 كلغ، وجيورجيا بورديغنون صاحبة برونزية رفع الأثقال وزن تحت 64 كلغ. وأقام الجناح الإيطالي جلسة تحت عنوان:

«حوار إيطالي مع المتوجين من الفريق الإيطالي» تحدث فيها اللاعبون عن مسيرتهم الرياضية والتحديات التي واجهتهم ورحلة نجاحهم الرائعة في أولمبياد طوكيو 2020. وشارك اللاعبون في جلسة تدريبية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و14 عاماً بهدف إلهامهم وحثهم على إتباع نمط حياة صحي.

وكانت إيطاليا حققت 40 ميدالية ملونة في الألعاب الأولمبية بطوكيو بواقع 10 ميداليات ذهبية ومثلها فضية و20 ميدالية برونزية، وحلت في المركز العاشر عالمياً على صعيد ترتيب الميداليات.

فيما تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية القائمة بـ113 ميدالية ملونة. وأعرب ماركو دي كوستانزو نجم رياضة التجديف في إيطاليا عن سعادته بزيارة «إكسبو 2020 دبي» واكتشاف العديد من الثقافات العالمية المتنوعة، وقال:

إنها المرة الأولى التي أزور فيها دبي، وأنا سعيد كون هذه الزيارة تتزامن مع حدث عالمي بحجم «إكسبو 2020 دبي»، لقد تجولنا في الجناح الإيطالي وأنا منبهر بما يستعرضه من روائع تاريخية وإرث ثقافي غزير.

وأكد دي كوستانزو أنه قضى يوماً جميلاً في حضن إكسبو 2020 دبي، الذي وصفه بالحدث العالمي القريب من الألعاب الأولمبية التي تجمع حوالي 200 دولة في العالم، وأضاف: لقد اكتشفنا التنوع الثقافي الذي تزخر به العديد من الأجنحة، والتنظيم كان رائعاً. وصرح اللاعب الإيطالي أن مشاركة تجربته مع الآخرين أمر رائع، وهو ممتن للجنة الأولمبية الإيطالية على منحها الفرصة له لزيارة المعرض العالمي، وتابع قائلاً: سأحاول استثمار الفترة التي سأقضيها في دبي لاكتشاف المزيد من الأجنحة، إنه أمر مختلف عن عالمنا الرياضي، لكنه ممتع.

طباعة Email