00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«فاوتش ديجيتال» تتبع رقمي لأموال المساعدات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر زيادة فاعلية المعونة حاجة ماسة لكل من المانحين والمحتاجين، في أوغندا، وأدت المشكلات المتعلقة بتسريب المساعدات بالدولار إلى إضعاف الثقة في نظام المساعدات من الجانبين.

مما دفع إلى بالبحث عن بدائل لآليات التوزيع التقليدية، بهدف جعل المساعدات أكثر شفافية، وأقل عرضة للهدر، مما تطلب حلولاً رقمية يمكن الوصول إليها؛ لتزيل الوسطاء من عملية التوزيع كونهم يشكلون عقبة، أكثر من القيمة التي يضيفونها.

ابتكرت «فاوتش ديجيتال» منصة رقمية توفر إمكانية التتبع الرقمي لاستخدام أموال المساعدات، في ظل إشكالية احتمال غياب الشفافية عن توزيع المساعدات المالية.

وتعمل منصة «فاوتش ديجيتال» على حل المشكلة التي تواجهها العديد من المؤسسات التي لا يمكنها تتبع كيفية استخدام النقد من خلال زيادة الشفافية في توزيع المساعدات. تأهل مشروع الشركة لبرنامج «إكسبو لايف» لدعم الابتكار المعني بقطاع التقنية المالية.

برنامج رقمي

وقالت إيفلين نامورا من فاوتش ديجيتال المحدودة في أوغندا نتبنى برنامجاً رقمياً يضمن للمتبرع إمكانية إرسال الأموال للمستفيدين بطريقة شفافة وموثوقة ومأمونية للغاية مما جعلنا نؤسس هذه المنصة والسبب الأساسي لوجودنا هنا هو لإظهار التكنولوجيا التي أسسناها وعلى درجة الخصوص لإيجاد الروابط والتمويل والمنح بهدف تأسيس قاعدة تكنولوجية أكبر.

وأضافت: أتمنى أن يصل برنامجنا إلى مستفيدين آخرين ونوسع حدودنا إلى ما بعد أوغندا، والسبب الرئيسي لتأسيس «فاوتش ديجيتال» هو التأكيد على أن التكنولوجيا يمكنها التأثير بصورة إيجابية في حياة الناس.

وتتمثل مهمة المنصة بمساعدة الشركات والمنظمات غير الحكومية على الاستفادة من البيانات والأدوات الرقمية لزيادة الشفافية والفعالية في البرمجة، ومع استمرار الشركات في إيجاد طريقها عبر الإنترنت، يعتقد القائمون على منصة «فاوتش ديجيتال» أن أحد الجوانب الأساسية التي ستميز الأعمال الناجحة هو القدرة على فهم جماهيرها وخدمتهم بشكل أفضل. للقيام بذلك.

حيث سيتعين على الشركات الابتكار حول اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم.

بنية تحتية

وأنشأت «فاوتش» بنية تحتية للسماح للشركات بالاستفادة من حوافز العملاء الرقمية لاكتساب العملاء والاحتفاظ بهم ومكافأتهم، و يساعد محرك العروض الترويجية لدى المنصة الفرق الرقمية من جميع الخلفيات على الاستفادة من النظام الأساسي الذي يدعم واجهة برمجة التطبيقات لدينا لإنشاء أحدث الحملات والعروض الترويجية التي تدفع التميز في الأعمال، وعملنا على بناء منصة من شأنها معالجة عجز الشفافية والتتبع الذي نراه في معظم البرامج.

تأسيس

وتأسست المنصة في عام 2017، وحتى الآن تم بالفعل نشر نظام «فاوتش» الأساسي للاستحقاقات الرقمية باعتباره حل سلسلة التوريد الرقمية لأكثر من 100000 مستفيد في واحدة من أقسى البيئات في إفريقيا وهي كاراموجا، الواقعة في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد.

طباعة Email