00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الركض.. أسلوب حياة في إكسبو

» مركز اللياقة في قلب إكسبو | تصوير : إبراهيم صادق

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشكل نادي إكسبو للركض والذي يقع في نطاق حديقة إكسبو، منذ انطلاقة المعرض العالمي، نقطة البداية لعشاق رياضة الركض والذي أصبح متاحاً مجاناً للجميع من كافة الفئات العمرية والقدرات البدنية، وسيساعد الأعضاء على المشاركة في مسابقات متعددة للركض لمسافات بعيدة في جميع أنحاء دولة الإمارات، فيما يعززون في الوقت ذاته من لياقتهم البدنية ويحسنون أسلوب الحياة، ويمكن للأعضاء الاستمتاع بـ182 يوماً من جلسات التمرينات بقيادة عدّائي مسابقات ركض المسافات المتوسطة والطويلة ومجموعة من المدرّبين.

نزهة

وستنطلق الجولة الثانية لفعالية «الركض حول العالم» والتي نُظمت لغرض استقطاب العائلات على وجه التحديد في الـ16 الجاري. حيث يبدأ مسار الجري من منطقة الآفنيو غاف أو «شارع الغاف» مروراً بمناطق الفرص، والاستدامة، والتنقل، كما يمر مسار الجري الدائري الخاص بالفاعلية البالغ طوله 1.4 كيلومتر بمجموعة من أجنحة المشاركين الدوليين ما يجعله وسيلة مبهجة لمشاهدة الموقع ومحفزاً لإطلاق هرمون الإندورفين. يمكن التعامل معها على أنها نزهة سريعة أو هرولة سهلة أو جرياً معتدلاً، وتشكل فرصة مثالية لما يصل إلى 500 مشارك قاموا بالتسجيل في وقت سابق لرفع مستويات لياقتهم البدنية وللالتقاء بعائلات أخرى يتشاركون نفس أسلوب الحياة الصحي.

مبادرة

كما ستنطلق فعالية «الركض في إكسبو 2020» هو سباق يتسم فيه المسار المخصص للجري بالعمل الإبداعي، كما يضم 10 آلاف عداء ويُعقد لمرة واحدة. من أبرز ما يميز مبادرة «تحدي دبي للياقة»، بأنه سيسمح للعدائين المشاركين في مسابقة الجري لمسافة 10 كيلومترات و5 كيلومترات و3 كيلومترات مشاهدة المناطق الآسرة لإكسبو 2020، والتي من شأنها أن تسهم في شحذ هممهم إلى أقصى الحدود، كما أن خط بداية مسار الجري يقع بجوار الجناح الكيني والذي يتلاءم معه على نحو خاص، نظراً لأن هذه البلاد أخرجت للعالم عدداً من أفضل العدائين، لكن احترس من بعض النجوم الذين تتسابق معهم، ومن أجواء المنافسة الشديدة. سيحصل جميع المتسابقين على دخول مجاني إلى إكسبو 2020 في اليوم الذي ستُعقد فيه فعالية «الركض في إكسبو»، فضلاً عن حصولهم على تي شيرت للسباق مصنوع حسب الطلب، وميدالية وحقيبة هدايا، بالإضافة إلى شريحة توقيت إلكترونية وشهادة (قابلة للتنزيل الإلكتروني).

طباعة Email