00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تطوير نظام متكامل للتكنولوجيا المالية في الإمارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع مصرف الإمارات المركزي، أمس، مذكرة تفاهم مع مركز دبي المالي العالمي، للتعاون في مجال تطوير نظام متكامل للتكنولوجيا المالية في الإمارات، من خلال إطلاق المبادرات والأنشطة المشتركة. تم توقيع مذكرة التفاهم، على هامش مؤتمر «مستقبل النظام المالي»، الذي ينظمه المصرف المركزي خلال معرض «إكسبو 2020 دبي». وقع على المذكرة معالي خالد محمد بالعمى محافظ مصرف الإمارات المركزي، وعيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي.

وسيعمل المصرف المركزي، بموجب مذكرة التفاهم، مع مركز دبي المالي العالمي، على تطوير برنامج بيئة اختبارية مشتركة، يتيح لشركات التكنولوجيا المالية، اختبار حلولها المبتكرة، ضمن إطار برنامج البيئة الاختبارية الرقمية الحالية.

وقال محافظ مصرف الإمارات المركزي: شهد النظام المالي العالمي، تحولاً رقمياً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية. ونحن نؤمن إيماناً راسخاً بأن إحدى الطرق الرئيسة لضمان وجود نظام مالي قوي، هي تطوير بيئة تنظيمية تساعد على الابتكار وتشجع الرقمنة، ويعد مركز دبي المالي العالمي، موطناً لأحد أكبر برامج المسرعات للتكنولوجيا المالية في المنطقة.

من جهته، قال عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي: نوجه تركيزنا نحو تأسيس منظومة متطورة، تزخر بالفرص القيمة، لإطلاق أقصى إمكانات قطاع التكنولوجيا المالية، انطلاقاً من حرصنا على ترسيخ مكانتنا في المنطقة، كمركز مالي عالمي رائد.

كما وقع المصرف المركزي، وسوق أبوظبي العالمي، مذكرة تفاهم للتعاون في تطوير نظام متكامل للتكنولوجيا المالية في الدولة، وتطوير وتنمية هذا النظام. حضر التوقيع معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة رئيس سوق أبوظبي العالمي، ومعالي خالد محمد سالم بالعمى التميمي محافظ المصرف المركزي. وقال الصايغ: لا شك أن قطاع التكنولوجيا المالية، يرسم وجه النظام المالي العالمي بشكل متسارع، ما يتطلب تنسيق الجهود بين الجهات التنظيمية، لضمان تطوير القطاع بشكل متكامل.

طباعة Email