00
إكسبو 2020 دبي اليوم

زيدان في «إكسبو دبي» بعيداً عن الإعلام

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل الفرنسي زين الدين زيدان نجم الكرة العالمية ومدرب ريال مدريد السابق وزوجته مؤخراً إلى دبي، لقضاء أيام من الإجازة التي تستمر حتى بعد غد. واختار أسطورة منتخب فرنسا الإقامة بجزيرة النخلة؛ أيقونة الوجهات السياحية في «دانة الدنيا». وزار زيدان، الذي يفضل دائماً الابتعاد عن عدسات المصورين، خلال الأيام القليلة الماضية، العديد من المعالم السياحية في دبي؛ مثل دبي مول، كما زار جناحي فرنسا وإسبانيا في «إكسبو 2020» مع بعض أصدقائه المقربين.

ويرتبط زيدان بعلاقة قوية مع دبي، حيث يزورها باستمرار لقضاء إجازته السنوية والاستمتاع بالدفء والأمن مع عائلته، كما سبق أن شارك في مناسبات عديدة في مؤتمر دبي الرياضي الدولي متحدثاً في جلساته، وحضر حفل جائزة دبي جلوب سوكر في مرات عديدة، وقال في تصريحات سابقة إنه يجد هذه المدينة ـ دبي ـ ساحرة وجميلة في عمرانها وتطورها، مبيناً انه يزورها باستمرار.

ويتميز زيدان عن غيره من النجوم العالميين بتألقه كلاعب ومدرب، وأنه أحد 8 لاعبين في العالم، فازوا بكأس العالم ودوري أبطال أوروبا وجائزة الكرة الذهبية مجتمعة. ويملك زيدان مسيرة حافلة بالإنجازات والجوائز والألقاب، حيث حصد العديد من الجوائز الفردية كلاعب، منها جائزة أفضل لاعب في العالم للأعوام 1998، 2000، 2003، ونال جائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم 2006، وجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس العالم.

نجوم

والتحق زيدان بقائمة النجوم الذين زاروا أو سيزورون «إكسبو 2020» خلال الفترة المقبلة وتقدمهم النجم الإيطالي باولو مالديني كابتن منتخب «الآزوري» ونجم نادي ميلان سابقاً الذي زار الجناح الإيطالي في «إكسبو 2020» وعدداً من أجنحة الدول الأخرى، الأسبوع الماضي. وجاءت زيارة مالديني الذي يشغل حالياً منصب مدير التطوير في جمعية ميلان إلى «إكسبو 2020» بدعوة من مجلس دبي الرياضي الذي سيقوم باستضافة العديد من النجوم وصناع القرار في المجال الرياضي خلال الفترة المقبلة لحضور الفعاليات وزيارة أجنحة الدول المشاركة والأنشطة المختلفة، بهدف الاستفادة من الفرص التي يوفرها الحدث العالمي في مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية والعلمية والثقافية وأيضاً الرياضية.

فخامة

ومن بين النجوم المتوقع زيارتهم لموقع «إكسبو 2020» خلال الفترة المقبلة النجم البرازيلي روبيرتو كارلوس أحد أبرز من لعب في مركز الظهير الأيسر على مدار تاريخ كرة القدم وأحد أساطير ريال مدريد، وديديه دروغبا نجم منتخب ساحل العـاج ونادي تشيلسي السابق الذي يرتبط مع دبي بعلاقة قوية ويقضي بها أوقاتاً طويلة خلال العام، حيث كشف في أحد تصريحاته السابقة أنه عشق دبي من أول زيارة له في 2004، وقال:«الناس هنا يتميزون بالود والكرم وأصبحوا مثل عائلتي، كما أن جودة الحياة والأمان وفخامة العيش في دبي لا تضاهى بأي مكان في العالم».

كما تضم قائمة النجوم الذين سيقومون بزيارة «إكسبو 2020» ايريك أبيدال نجم منتخب فرنسا ونادي برشلونة السابق والهولندي كلاريس سيدورف لاعب ميلان ونجم ريال مدريد ومنتخب الطواحين سابقاً، وكارليس بويول نجم منتخب اسبانيا ونادي برشلونة سابقاً وميكائيل سيلفيستر نجم أندية انتر ميلان ومانشستر يونايتد وأرسنال بين 1998 و2010. إضافة إلى يوسين بولت العداء الجامايكي الأسطوري السابق و الملقب بـ«أسرع رجل في العالم» بطل العالم 11 مرة والحاصل على 8 ميداليات ذهبية أولمبية سيكون أحد زوار «إكسبو 2020 دبي».

طباعة Email