00
إكسبو 2020 دبي اليوم

10 معالم تدفعك لزيارة الجناح الأمريكي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يعد الجناح الأمريكي الذي يرفع شعار «ديناميكي ودائم التغير» ويقع في منطقة الفرص، من الأجنحة التي نالت إعجاب عدد كبير من زوار المعرض العالمي، إذ سيتمكن الزائر من التعرف أكثر على تاريخ الولايات المتحدة، والدخول إلى عالم الفضاء والتكنولوجيا الواسع الذي ليس له حدود. «البيان» قامت بجولة مثيرة في الجناح الأمريكي، وتقدم للمتابعين أبرز المشاهدات التي تدفعهم إلى زيارة هذا الجناح المتميز.

01 تمثال الحرية

عند دخولك للجناح الأمريكي سوف يبرز أمامك مجسم الجزء العلوي من تمثال الحرية وبالتحديد الشعلة، فيما تأخذنا الخلفية إلى رحلة تاريخية عن المؤسسين للولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى الشخصيات التي أثرت في مجرى التاريخ.

02 أول هاتف

سوف يشاهد الزائر الهاتف الأول الذي اخترعه العالم ألكسندر غراهام بيل وعرضه للمرة الأولى في المعرض المئوي الذي أقيم العام 1876 في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأمريكية بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتوقيع إعلان الاستقلال.

03 آيفون الجيل الأول

كما سيشاهد الزائر أول هاتف «آيفون» من طراز الجيل الأول، والذي قدمه المخترع الراحل ستيف جوبز للعالم العام 2007، وأحدث نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا والاتصالات، إذ باتت الهواتف لا تستخدم فقط للاتصال، بل شاملة كل المجالات، من التصوير إلى تصفح المواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى التطبيقات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي.

04 لا حدود للسماء

في قاعة «لا حدود للسماء» يسافر الزائر إلى عنان الفضاء الواسع، إذ تظهر القاعة كل الاختراعات والابتكارات التي استخدمتها وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» والتي أثرت في البشرية والإنسانية.

05 الكوكب المضيء

ينتقل الزائر إلى قاعة يتوسطها نموذج لكوكب مضيء تأخذه في رحلة من الأرض مروراً بالقمر ووصولاً إلى المريخ في تجربة بصرية مذهلة مدتها 9 دقائق.

06 المنتزهات الوطنية

كما حرص الجناح على عرض لمحة سريعة عن المنتزهات الوطنية، إذ يوجد 58 حديقة ومنتزهاً وطنياً في أمريكا، أبرزها منتزه «الأخدود العظيم» في ولاية أريزونا الأمريكية، وحديقة «الجبال المفعمة بالدخان» التي تعتبر أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة «اليونسكو» وهي أكثر الحدائق الوطنية من حيث عدد الزائرين في الولايات المتحدة، حيث تستقبل نحو 9 ملايين شخص سنوياً، وتقع في بلدة جاتلينبرج بولاية كارولاينا الشمالية.

07 من القمر إلى المريخ

تم تخصيص الطابق العلوي للجناح لمواضيع الفضاء، إذ سوف يشاهد الزائر أحجاراً من القمر وكوكب المريخ، وستتاح له فرصة لمسها والتعرف عليها عن قرب مع سرد علمي عن هذه الأحجار.

08 «الفرصة»

يعرض الجناح مجسماً للروبوت «أبورتيونيتي» أو «الفرصة» الذي هبط على سطح الكوكب الأحمر (المريخ) العام 2004 وانتهت مهمته العام 2019 بعد فشل المركبة الفضائية في الاستجابة لأكثر من 1000 إشارة أرسلت منذ أغسطس 2018.

09 «مارس 2020»

سيتمكن زوار الجناح من الاطلاع على البيانات التي ترسلها عربة «مارس 2020» المتواجدة حالياً على سطح كوكب المريخ، إذ يبث المعلومات إلى الأرض عبر ثلاث مراكز في أمريكا وإسبانيا وأستراليا.

10 «فالكون 9»

وفي خارج الجناح، سيتفاجأ الزائر بمجسم كبير للصاروخ «فالكون 9» التي تنتجه وتطوره المؤسسة الأمريكية لتكنولوجيا الفضاء «سبيس إكس» المملوكة للملياردير ورجل الأعمال إيلون ماسك، التي تستخدم لنقل الأقمار الصناعية، واستخدمت مؤخراً في أول رحلة في تاريخ البشرية تقلّ إلى مدار الأرض ركّاباً عاديين ليس بينهم أيّ رائد فضاء محترف.كما يتم عرض فيلم قصير عن عمليات النقل الفضائي على واجهة الصاروخ.

طباعة Email