00
إكسبو 2020 دبي اليوم

موناكو عالم من الفرص

ت + ت - الحجم الطبيعي

«موناكو 360، عالم من الفرص» هو الشعار الذي اختارته الإمارة الأوروبية الساحرة المطلة على البحر الأبيض المتوسط، حيث تأخذ زوار المعرض في رحلة مميزة تعرض من خلالها عدداً من التجارب والابتكارات، بالإضافة إلى تعريف الزوار بتاريخ هذه الإمارة العريقة. ويستلهم الجناح «صخرة موناكو» الشهيرة بتصميم هندسي متميز يصحب الزائر في رحلة تخاطب حواسه عبر فضاء عرض يوظف المرايا ويحاكي طبيعة شواطئ ريفييرا الفرنسية وأصواتها وروائحها.

حديقة الفرص

وسيحظى الزوار بفرصة مشاهدة «حديقة الفرص» التي تستعرض مشاريع وأعمالاً رائدة تم تأسيسها في موناكو وشتى أرجاء العالم، وستكون على هيئة حديقة خيالية ملونة تطلق العنان لمخيلة الزوار. وتتمتع جميع مرافق الجناح بخصائص تفاعلية، بواجهات متنوعة تقدم أشكالاً عدة للتفاعل مع اهتمامات الزوار وشغفهم بالاطلاع، وتجسد مناخ موناكو الدافئ والمشمس. وانسجاماً مع شعار إكسبو دبي «تواصل العقول وصنع المستقبل»، يأتي جناح موناكو بتصميم معماري ساحر مستوحى من «كاليدوسكوب» منظار النماذج المتغيرة ويعكس الأوجه المتعددة التي تتميز بها الإمارة من خصائص ومهن ونشاط وغنى وتنوع، والكم الهائل من الأنشطة، بالإضافة إلى فنون هذا البلد، وثقافته، وابتكاراته وما توفره من فرص قد لا تكون معروفة، واختارت موناكو منطقة الفرص في «إكسبو 2020 دبي» موقعاً لجناحها.

صديقة للبيئة

ويحاكي الجناح بشكله المضلع واستخدامه الألواح الشمسية بكثافة، سياسة الحوكمة الصديقة للبيئة التي تطبقها موناكو، ونشاطاتها المتنوعة لحماية البيئة وفقاً لتوجيهات الأمير ألبرت الثاني، انطلاقاً من الالتزام بتصميم جناح يحقق توازناً بين إنتاج الكهرباء واستهلاكها بمعدل قريب من الصفر.

كما ستقوم فرقة «باليه دو مونتي كارلو» الشهيرة بتقديم عروضها يومي 13 و14 من نوفمبر المقبل ضمن فعاليات جناح موناكو في المعرض العالمي.

طباعة Email