00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أوكرانيا أفكار ذكية لعالم أكثر توازناً

ت + ت - الحجم الطبيعي

زوار جناح أوكرانيا في «إكسبو 2020 دبي»، على موعد مع اكتشاف كيفية مساهمة التقنيات المستقبلية والأفكار الذكية، في إيجاد عالم أكثر توازناً، إذ يسعى تصميم الجناح، لإبراز كيف يمكن للأفكار والابتكارات، أن تساعد في بناء مستقبل أفضل للجميع. ويعبّر الجناح عن شعار دولة أوكرانيا في بناء المدينة الذكية، ويقدم عرضاً كدولة مبتكرة ومتطورة ديناميكياً، تبذل جهوداً متميزة في تنفيذ التقنيات الذكية.

شعار

يحمل الجناح شعار «أوكرانيا الذكية: وصل النقاط»، ويسعى الجناح، الذي يقع في منطقة الفرص، إلى إبراز الأفكار والابتكارات، ومساهمتها في بناء مستقبل أفضل للجميع، ويشكل المعرض فرصة لعرض المنتجات والصناعات والأفكار المبتكرة، التي تزخر بها أوكرانيا، وتعريف الملايين من زوار الحدث العالمي بثقافة البلاد، وما توفره من فرص واعدة.

اختراعات

ويتضمن الجناح، عرض اختراعات مثل الدراجة الكهربائية التي يمكنها السفر لمسافة 380 كلم دون الحاجة لإعادة شحن البطارية، والستائر الشمسية التي تولد الطاقة، ليستعرض روح الابتكار في أوكرانيا، فضلاً عن تسليط الضوء على ثقافتها وتراثها وحياة أبنائها.

تفكير إبداعي

بمجرد دخول الزائر إلى الجناح الأوكراني، سيجد أنه يتيح الكثير من المساحات الخضراء، ويعكس التفكير الإبداعي القادر على الجمع بين الحلول التكنولوجية، والإنتاج التقليدي للسلع والخدمات في البلاد، ويتزين الجناح باستخدام الطراز والزخرفة الأوكرانية، وتجسد الصورة المعمارية للجناح، فكرة أذن القمح، وعند مدخل الجناح، سيكون حقل قمح على شكل خريطة أوكرانيا، كما سيشمل الجناح المناطق الخاصة بالثقافة والفنون الحديثة الأوكرانية.

طباعة Email