افتتحت جناحها بمشاركة ثاني الزيودي

المكسيك.. لوحات فنية بأيادي 200 امرأة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، لقاءً ثنائياً مع مارثا ديلغادو بيرالتا نائب وزير الخارجية المكسيكي للشؤون المتعددة الأطراف، لبحث سبل تطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري بين دولة الإمارات والمكسيك، وسبل تطويرها، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

جاء ذلك، على هامش افتتاح جناح المكسيك في إكسبو 2020 دبي، بمشاركة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي.

واتفق الجانبان على خطط جديدة لتنمية الروابط الاقتصادية بين دولة الإمارات والمكسيك، خلال الفترة المقبلة، تهدف إلى استكشاف فرص جديدة للتعاون، وبناء الشراكات بين الشركات المكسيكية، ومجتمع الأعمال الإماراتي، في كافة المجالات التجارية والاستثمارية، في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وتوسيع نطاق الشراكة، وفتح مجالات وفرص اقتصادية واستثمارية نوعية وغير مسبوقة. وأقر الجانبان، خطة عمل لتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل نفاذ السلع بين البلدين.

وأكد معالي الزيودي، على قوة الشراكة بين دولة الإمارات والمكسيك، والتي تقوم على نموذج حيوي ومتجدد، في خلق الفرص والشراكات المستدامة، والتي تنعكس على التطور المستمر، الذي يشهده حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين، والذي بلغ خلال العام الماضي 2020، نحو 1.3 مليار دولار.

تعاون

وأشار معاليه إلى أهمية تكثيف التعاون، لصياغة خطط مختلفة للشراكة خلال المرحلة المقبلة، وتطوير آليات وسياسات أكثر مرونة وانفتاحاً، للتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، وتحديد قطاعات وفرص جديدة، تواكب متطلبات النمو المستقبلي بين الجانبين.

ومن جانبه، أكدت مارثا ديلجادو بيرالتا، على متانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين، وحرص بلادها على تعزيز أواصر التعاون في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيرة إلى أهمية معرض إكسبو 2020 دبي، والذي يمثل فرصة مهمة لتوسيع إطار الشراكات، موضحة أن جناح المكسيك في المعرض، سيشهد مشاركة العديد من رجال الأعمال ورواد الأعمال وأصحاب المهن والصناعات المتخصصة في صناعة السيارات، وعدد من الصناعات المتقدمة.

أصالة الثقافة

ويجسد جناح المكسيك في «إكسبو 2020 دبي»، أصالة الثقافة والتراث المكسيكي، ويعكس دور المرأة المهم في المجتمع المكسيكي.

وقالت مارثا جاراميليو مفوض عام جناح المكسيك في إكسبو 2020 دبي، إن واجهة جناح المكسيك، قامت بحياكتها 200 امرأة مكسيكية حرفية، من إقليم خاليسكو في الشمال الشرقي للمكسيك.. مشيرة إلى أن هذا العمل الفني، هو رمز يجسد أهمية دور المرأة المكسيكية، وبراعتها في التصميم التراثي، والتعبير عنه.

وأضافت أن أروقة الجناح المختلفة، تتضمن تقديم عروض على شاشات ضخمة، ذات أبعاد ثلاثية، لعرض التنوع البيئي والطبيعة الخلابة التي تشتهر بها المكسيك.

من جانبه، أوضح رانسيسكو كوردونو مشرف العروض في الجناح المكسيكي، أن الجناح يضم في أحد أروقته حضارة شعب المايا، أحد أهم الحضارات التي ينحدر منها المكسيكيون، ويبلغ عمرها أكثر من 4000 عام، حيث يمر الزائر للجناح، بتجربة حسية مختلفة عن باقي الأجنحة المشاركة في هذا الحدث الكبير، الذي تحتضنه مدينة دبي، والأول من نوعه في المنطقة.. لافتاً إلى أن الزائر للجناح، يتعرف إلى المائدة المكسيكية للطعام، والبهارات، والطبيعة التي تتميز بها المكسيك.

Email