00
إكسبو 2020 دبي اليوم

السودان.. عبور إلى العالم بثوب جديد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد دبلوماسيون سودانيون، على أهمية مشاركة السودان في «إكسبو 2020 دبي»، مشيرين إلى أن هذه المشاركة، تعد بالكثير من الفرص، وتتيح تقديم السودان الجديد، وتطلعات شعبه في تعريف العالم ما يمتلك من مكونات حضارية عميقة وثقافية، تحت شعار «السودان أرض الفرص اللامتناهية»، معربين عن سعادتهم في استضافة دبي للحدث العالمي، لافتين إلى أن كل المؤشرات تؤكد نجاح دولة الإمارات في جمع العالم في بوتقة واحدة، تخدم الإنسانية.

حرص

وأكد محمد الأمين الكارب سفير السودان في دولة الإمارات العربية المتحدة، على حرص واهتمام حكومة السودان المشاركة في «إكسبو 2020 دبي». ومن جانبه، قال أحمد عبد الرحمن القنصل العام بالإنابة في دبي، إن مشاركة السودان في «إكسبو 2020 دبي»، هي فرصة ذهبية ، للتعريف عن السودان الجديد، لافتاً أن الجناح يستعرض جهود القطاعين العام والخاص، لا سيما مجال الإنتاج الزراعي والحيواني، وتحقيق مقولة «السودان سلة غذاء العالم».

وأشاد القنصل العام بالإنابة في دبي، بالجهود الكبيرة التي بذلتها دولة الإمارات في تنظيم الحدث العالمي، مؤكداً نجاح دبي في التنظيم والابتكار، في إخراج أفضل معرض عالمي يجمع البشرية، ويتيح لالتقاء العقول لنشر الأفكار والمعارف الجديدة، التي تعزز العلاقات ما بين الشعوب، وتسهم في نشر ثقافة التسامح. ومن جهتها، أشارت نبوية محمد محجوب المفوض العام لجناح السودان في «إكسبو 2020 دبي»، إلى أهمية مشاركة السودان في الحدث العالمي، لإبراز السودان، والترويج للفرص المتاحة للاستثمار، واستعراض أبرز الابتكارات السوداني.

طباعة Email