00
إكسبو 2020 دبي اليوم

قصة خبرية

مهندس ليوم واحد

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم جناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي، الواقع في منطقة الفرص، معرضاً تفاعلياً لتعريف زواره من مختلف الأعمار بطريقة ممتعة على العلوم التقنية والهندسية في تجربة شيقة.

المعرض، الذي حمل عنوان «مهندس ليوم واحد» وأقيم بالتعاون مع مقار ثلاث جامعات بريطانية في دبي – هي الجامعة البريطانية وجامعة هيريوت وات وجامعة برمنجهام، جزء من سلسلة الفعاليات التي ينظمها الجناح خلال عطلة هذا الأسبوع.

حول المشاركة في هذا المعرض، قال البروفيسور تاغ أودونوفان، أستاذ ونائب مدير ورئيس قسم الهندسة في جامعة هيريوت وات في دبي: «لدى الجميع فكرة خاطئة عن الهندسة بأنواعها، إذ يعدونها مجالاً غير ممتع، وهذا معتقد خاطئ؛ لذا، نعرض في هذه الفعالية الجوانب الممتعة التي تنطوي عليها هندسة الطيران والهندسة الميكانيكية والذكاء الاصطناعي، لتمكين زوارنا من مختلف الأعمار من التعرف على التقنية والهندسة بطريقة مختلفة وممتعة.

وأضاف أودونوفان: «يسلط إكسبو 2020 دبي الضوء على الابتكار والمعرفة، وهو ما يدور حوله جوهر الهندسة أيضاً؛ فالأمر كله يتعلق بالابتكار. لذا، تشارك الجامعات البريطانية المتواجدة في دبي في هذا الحدث. أيضاً، يعرض طلابنا الهندسة بشكل مبسط ومسلٍ للأطفال والزوار عبر العديد من التجارب الممتعة».

ويقول عبد المنعم محمد، طالب السنة الثالثة في الجامعة البريطانية في دبي، تخصص الذكاء الاصطناعي: حضرنا كمتطوعين لدعم الجامعات البريطانية المختلفة خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، حيث نعرض للزوار العديد من الفعاليات الهندسية بطريقة سهلة وممتعة، مثل كيفية قيادة طائرات الدرون، وكيفية تجميع قطع السيارات الإلكترونية المصغرة، وطباعة السيارات ثلاثية الأبعاد وتنظيم سباق السيارات بين الزوار لزيادة الحماس والمرح.

وتقول الطالبة رغدة ياسر من قسم الذكاء الاصطناعي في الجامعة البريطانية في دبي: المشاركة في إكسبو 2020 دبي مليئة بالحماس؛ فنحن اليوم ننقل للزوار ما تعلمناه في الجامعة، مثل كيفية تجميع الروبوت وطائرات الدرون، بشكل سهل ومبسط بعيدا عن التعقيد.

 

طباعة Email