00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بان كي مون: لا يوجد لقاح يحل أزمة المناخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد بان كي مون، رئيس مجلس المعهد العالمي للنمو الأخضر والأمين العام السابق للأمم المتحدة في كلمة عبر تقنية الفيديو وجهها للمشاركين في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر أنه منذ عام ونصف أرغم العالم على التكيف مع وضع صعب نتيجة جائحة كورونا ويواصل المجتمع الدولي المعاناة لمواجهة هذه الجائحة، معتبراً أنه لا يوجد لقاح يحل أزمة المناخ التي تسببنا فيها.

وأشار بان كي مون إلى أهمية انعقاد قمة الاقتصاد الأخضر، معرباً عن تمنياته أن تسهم مخرجاتها في إيجاد الحلول لدعم جهود الحفاظ على البيئة، لافتاً إلى أن القمة لها أهمية بالغة في وقت نتوجه فيه على عقد قمة «كوب 26» في نوفمبر المقبل في غلاسكو لبحث قضايا التغير المناخي.

وأشار إلى 20% من حالات التعافي التي تشهدها الدول يمكن أن يقال عنها تعاف أخضر، مشدداً في الوقت نفسه على أن العودة على الاقتصاد القائم على الكربون لم يعد متاحاً لذلك علينا العمل سوياً من كل السياسات ومن كافة التخصصات العلمية حتى لا نعود لوضعية الأعمال المعتادة. وقال: إن التنمية المستدامة ليست رفاهية بعيدة المنال، مشيراً إلى أن الوظائف الخضراء والوصول إلى المياه النظيفة والغذاء كلها عناصر تتطلب المزيد من التعاون من أجل البشرية.

طباعة Email